دبي تدعو روسيا للمشاركة في المشاريع البيئية

مال وأعمال

دبي تدعو روسيا للمشاركة في المشاريع البيئية موسكو تحتضن ندوة بعنوان "فرص الاستثمار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والاستدامة في دبي"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/houe

دعت سلطات إمارة دبي الشركات الروسية للمشاركة في مشاريع بيئية في الإمارات، حيث تعتزم دبي استثمار نحو 9 مليارات دولار خلال السنوات المقبلة في مشاريع. من هذا النوع.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي لوكالة "إنترفاكس" الروسية الاثنين 30 مايو/أيار: "إن دبي مستعدة لاستثمار 9 مليارات دولار خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة في المشاريع الخضراء".

وفي لقاء موسع تحت عنوان "فرص الاستثمار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والاستدامة في دبي"، عقد في موسكو وضم العديد من الشركات الروسية العاملة في المجالات المعنية، استعرض الطاير تطور العلاقات التجارية بين الإمارات وروسيا، موضحا أنه تجمع دولة الإمارات وروسيا أواصر وطيدة.

ولفت الطاير إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين تخطى حاجز الـ 2.5 مليار دولار في العام 2015 ما يدل على العلاقات الوثيقة التي تربطهما.

وأكد الطاير أن الشركات الروسية تستطيع أن تلعب دورا كبيرا في قطاع الطاقة والكهرباء والمياه والأبنية الخضراء في دولة الإمارات ودبي بشكل خاص. كما دعا الشركات الروسية للمشاركة في الدورة الأولى من "معرض دبي للطاقة الشمسية "، والدورة الثامنة عشرة من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" المنعقد في دبي.

ووفقا لمدير هيئة كهرباء ومياه دبي فإن السلطات في دبي تتوقع أن تأمن مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030  ما يصل إلى 75% من حاجات الإمارة من الكهرباء، منوها إلى أن دبي تعتزم تخصيص نحو 30 مليار دولار في السنوات الخمس القادمة لتطوير مصادر الطاقة المتجددة.  

وعقد الطاير سلسلة لقاءات على هامش لقاء "فرص الاستثمار في قطاعات البيئة والطاقة والمياه والاستدامة في دبي" مع الجانب الروسي.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic