موسكو: فكرة تجميد إنتاج النفط رهن أسعاره

مال وأعمال

موسكو: فكرة تجميد إنتاج النفط رهن أسعارهوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hokk

أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أنه يعتبر عقد لقاء مع وزير الطاقة السعودي على هامش اجتماع وزراء طاقة دول "العشرين" في نهاية يونيو/حزيران المقبل أمرا ممكنا وصائبا.

وقال نوفاك الجمعة 27 مايو/أيار، خلال مؤتمر صحفي: "يوم 30 يونيو/حزيران لدينا لقاء دول "العشرين"، ويمكننا في إطار هذا الاجتماع عقد لقاء ثنائي مع الوزراء، بمن فيهم وزير الطاقة السعودي، أنا لا أستبعد ذلك وأعتبر ذلك صائبا".

وأضاف الوزير الروسي: "ستكون لدينا لجنة حكومية دولية مشتركة في النصف الثاني من العام، على الأقل خلال هذا الحدث سنلتقي، وفي حال وجود أحداث دولية أخرى، وهي بطبيعة الحال مدرجة على جدول أعمالنا للعام الحالي، وإذا شارك فيها وزير الطاقة السعودي فحتما سنعقد لقاء ثنائيا".

وأجرى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود في أوائل مايو/أيار، تعديلات وزارية على عدد من الوزارات في المملكة، كان أهمها إقالة وزير النفط والثروة المعدنية علي النعيمي، الذي كان ترأس الوزارة لنحو 21 سنة، ليشغل المنصب خالد الفالح، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أرامكو" السعودية.

وتابع نوفاك: "الاستئناف المحتمل لمباحثات تثبيت إنتاج النفط من قبل كبار منتجي الخام في العالم قد لا يكون مطروحا على الطاولة، إذا كان المنتجون يرون أن الأسعار عند مستوياتها العادية والمتوازنة".

وصرح نوفاك للصحفيين في أثينا بأن مباحثات التثبيت المحتمل لإنتاج النفط عندما بدأت كان سعر الخام 27 دولارا للبرميل لكنه يبلغ الآن نحو 50 دولارا.

وفشل كبار منتجي الخام في التوصل إلى اتفاق خلال اجتماع الشهر الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.

المصدر: "وكالات"

توتير RTarabic