محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال فنان فلسطيني إداريا

أخبار العالم العربي

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال فنان فلسطيني إدارياالفنان الفلسطيني لؤي طافش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hohp

مددت محكمة إسرائيلية عسكرية حبس مؤسس ومدرب فرقه نقش للفنون الشعبية المواطن الفلسطيني لؤي طافش بعد اعتقاله منذ مايقارب الأسبوع.

وكان الجيش الإسرائيلي اعتقل طافش من منزله في مدينة جنين، ويقول أقرباء المعتقل إن سجن لؤي طافش يعود لنشاطه الثقافي والفني. 

وعقدت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في معسكر سالم غربي جنين جلستها الخميس 26 مايو/أيار واتخذت قرارا بتمديد الاعتقال دون تقديم أي لوائح اتهام ضده لينضم بذلك طافش إلى قائمة المعتقلين إداريا.

وتعتبر سياسة الاعتقال الإداري التي تتبعها إسرائيل ضد الفلسطينيين واحدة من أبشع الانتهاكات ضد الأسرى في السجون الإسرائيلية.

والاعتقال الإداري هو احتجاز الأسير دون توجيه تهمة واضحة له أو تحديد زمن الاعتقال وهو ما قد يدع الأسير قابعا في السجن لمدة أشهر وأحيانا سنوات.

ويقبع في السجون الإسرائيلية ما يقارب 300 أسير فلسطيني، ويخضعون من حين إلى آخر لمحاكمة صورية تمدد اعتقالهم دون تهم محدده بحجة سرية ملف الاعتقال أولأسباب احترازية تبقيهم وراء القضبان.

وتصيب الأسرى وعائلاتهم أزمات نفسية واجتماعية جراء الخضوع لتجربة الاعتقال الإداري والذي يعتبر مخالفا لأحكام القانون الدولي واتفاقات حقوق الإنسان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية