روسيا تؤكد دعمها للمشروعات الاستثمارية

مال وأعمال

روسيا تؤكد دعمها للمشروعات الاستثمارية روسيا تؤكد دعمها للمشروعات الاستثمارية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hofn

رجح أندريه بيلوؤسوف مساعد الرئيس الروسي أن تقوم الحكومة بتوجيه 50 -100 مليار روبل إضافية من صندوق الرفاه الوطني لتمويل مشاريع استثمارية، وذلك في ظل استقرار أسعار النفط.

وقال مساعد الرئيس الروسي للشؤون الاقتصادية، الخميس 26 مايو/أيار، في تصريح لوكالة "تاس" الروسية: "في حالة استقرار أسعار النفط عند مستوى 40 دولارا للبرميل، أعتقد أن روسيا بإمكانها إنفاق 50-100 مليار روبل (770 مليون دولار -1.53 مليار دولار) على المشاريع الاستثمارية".

وأضاف المسؤول الروسي: "بما أننا لم نحل مشكلة العجز غير النفطي للميزانية، فإننا بحاجة إلى توفير كل الوسائل المتاحة، والرئيس لا يسمح باستخدام أموال صندوق الرفاه الوطني إلا في حالات الضرورة القصوى، وأي مشروع متعلق بالصندوق يجب أن يمر من على طاولة رئيس الدولة".

واعتبر مساعد الرئيس أن الأهداف الرئيسية لوزارة المالية هي الحد من العجز غير النفطي في البلاد، موضحا أن اقتصاد البلاد يعتمد على عائدات النفط والغاز، وأن ارتفاع العجز، وزيادة الاعتماد على النفط يقلل من فرص خروج الاقتصاد الروسي من دوامة النفط.

يذكر أنه بحلول مطلع شهر مايو/أيار الجاري، بلغ حجم صندوق الرفاه الوطني 4.75 تريليون روبل (نحو 73 مليار دولار)، منها ما يقارب 1.3 تريليون روبل استثمرت في مختلف السندات كالأوراق المالية، والأوراق المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية، وودائع مصرفية.

(الدولار = 65 روبل روسي)

المصدر: "تاس"

    

توتير RTarabic