مشكلات الاقتصاد تطغى على قمة مجموعة السبع

مال وأعمال

مشكلات الاقتصاد تطغى على قمة مجموعة السبعقادة مجموعة السبع الكبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hof1

ناقش قادة مجموعة السبع الكبار "G7" خلال قمة انطلقت أعمالها الخميس 26 مايو/أيار، في بلدة إيسي-شيما باليابان، مشكلات الاقتصاد العالمي، وتدابير تحقيق استقراره.

وركزت القمة بشكل خاص، على سبل التغلب على حالة عدم الاستقرار في سوق الأوراق المالية، والذي يرتبط بانخفاض معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الصين وانخفاض أسعار النفط.

وبالإضافة إلى ذلك، ناقش القادة قضايا الأمن الإلكتروني، الذي تعتبره دول "مجموعة السبع الكبار" عنصرا هاما من عناصر الحركة الانسيابية المالية والنمو الاقتصادي.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بعد الاجتماع إنه نظرا لانخفاض أسعار النفط، وخطر التهديدات الإرهابية، وأزمة المهاجرين، فإن "الحفاظ على الاقتصاد العالمي لا يزال غير مؤكد".

وذكرت وكالة "كيودو" اليابانية، أن آبي طلب من قادة "المجموعة" أن يقوموا بدور "قوي وواضح"، وكذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة والتعاون لحل هذه القضايا، استنادا إلى الوضع الاقتصادي في بلدانهم".

وحذر رئيس الوزراء الياباني زملاءه في مجموعة السبع "G7" من خطر تكرار أزمة عام 2008 الاقتصادية: "إن الاقتصاد العالمي الآن على مفترق طرق، وإذا تم اتخاذ خطوات خاطئة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد، فإننا قد نواجه أزمة جديدة".

ومن المتوقع أن تتمخض القمة التي تستمر يومين، عن مجموعة من الإجراءات التي سيعلن عنها في البيان الختامي.

يذكر أن مجموعة السبع الكبار تضم قادة كل من اليابان، والولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وبريطانيا.

المصدر: "تاس"