ولد الشيخ أحمد: المحادثات اليمنية تسير نحو انفراج شامل

أخبار العالم العربي

ولد الشيخ أحمد: المحادثات اليمنية تسير نحو انفراج شاملولد الشيخ أحمد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hod1

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الأربعاء 25 مايو/أيار، أن وفدي الحكومة والحوثيين اقتربا من التوصل إلى "انفراج شامل" في مشاورات السلام بالكويت.

وقال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان: "نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة".

وأضاف أن الأمم المتحدة تعمل على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ ما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل.

وأكد إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الاجتماع الذي عقد الثلاثاء تضمن جلستي نقاش موسعتين مع الوفد الحكومي بمشاركة خبراء عسكريين لتداول الرؤى حول القضايا العسكرية والأمنية والانسحاب وتجمع القوات.

وذكر ولد الشيخ أحمد أن نقاشا معمقا جرى حول تزمين الأحداث في المرحلة المقبلة، وتنسيق الترابط بين الملفين السياسي والأمني.

ومن المقرر أن يحيط الموفد الأممي، في وقت لاحق من الأربعاء، مجلس الأمن الدولي في جلسة مغلقة، علما بسير مشاورات السلام التي انطلقت في 21 نيسان/أبريل، بالإضافة إلى إطلاع المجلس عن تصوره للمرحلة المقبلة التي تأمل الأمم المتحدة من خلالها التوصل إلى حل للنزاع.

تجدر الإشارة إلى أن المشاورات لم تحقق تقدما جديا منذ انطلاقها، حيث تبادل الطرفان الاتهامات بخرق وقف لإطلاق النار بدأ تنفيذه منتصف ليل 10 أبريل/نيسان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية