السينما الروسية تتصدر السوق السينمائية في مهرجان كان

الثقافة والفن

السينما الروسية تتصدر السوق السينمائية في مهرجان كانالسينما الروسية تتصدر السوق السينمائية في مهرجان كان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hoce

تم الاحتفال التكريمي لقطاع الإنتاج السينمائي الروسي في أثناء استقبال حافل بمناسبة بداية أعمال السوق السينمائية لمهرجان كان الدولي في 12 مايو/أيار.

 نظم حفلة الاستقبال هذه مدير السوق السينمائية جيروم بايار ومدير مهرجان كان السينمائي تيري فريمو والمديرة العامة لمؤسسة "روسكينو" يكاتيرينا متسيتوريدزي. وقد استضافت هذه الفعالية شخصيات بارزة في مجال السينما العالمية منها مدير مهرجان البندقية السينمائي ألبيرتو باربيرو ومديرة مهرجان Tribeca السينمائي في نيويورك فريديريكا بواييه وكذلك أكثر من 1500 ضيف بمن فيهم ممثلو كل الشركات السينمائية الكبرى بدءا بـ20th Century Fox وUniversal فنزولا.

وقد تركز الاتجاه العام لحفل الاستقبال المكرس لافتتاح السوق السينمائية على روسيا بدءا بالمقبّلات الروسية التقليدية في قائمة المأكولات وحتى طريقة تبريد المشروبات في حانة القاعة بتمريرها عبر قطع من الجليد اتخذت هيئة تماثيل ذات أشكال تجسدت في لوحات كاندينسكي وماليفيتش وشاغال.

وقالت يكاتيرينا متسيتوريدزي إن ممثلي السينما الروسية سعداء لاستقبال الضيوف في الجناح الروسي للمرة التاسعة على التوالي وأشارت إلى أن مساحة الجناح ازدادت من 50 مترا مربعا إلى خمسة أضعافها.

وأجرت إدارة الجناح الروسي عددا من الفعاليات بما فيها تقديم مشروع سمي بـ"التركيز على السينما الروسية الجديدة" وتقديم مجموعة من الأفلام السينمائية الروسية القصيرة وتقديم مشاريع سينمائية جاهزة للتصوير والإنتاج المتعاون وغير ذلك.

المصدر: لينتا.رو