موسكو: نتوقع انفصال المعارضة السورية عن "جبهة النصرة"

أخبار العالم العربي

موسكو: نتوقع انفصال المعارضة السورية عن نيكولاي باتروشيف.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hobk

أعلن أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن موسكو تتوقع انفصال "المعارضة المعتدلة" عن "جبهة النصرة".

وقال باتروشيف للصحفيين في غروزني الأربعاء 25 مايو/أيار، "نتوقع أن تؤثر الولايات المتحدة على المعارضة. ونتوقع أن تنفذ وعدها وأن يحدث الفصل وتنفصل المعارضة عن "جبهة النصرة. وهي لم تتمكن من تنفيذ ذلك حتى الآن. وسنعتبر هذه التنظيم إرهابيا وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي".

وأضاف أن واشنطن تعتبر تنظيم "داعش" إرهابيا إلا أن موقفها من "جبهة النصرة" يختلف إلى حد ما، لأنهم (الأمريكان) "يقولون إن المعارضة تنتشر في ذات المناطق التي توجد فيها مواقع "جبهة النصرة".

وقال المسؤول الأمني الروسي إن موسكو وواشنطن قامتا بتقاسم مجال المسؤولية في سوريا، مشيرا إلى أن موسكو تتعاون مع الحكومة، بينما تتعامل واشنطن مع المعارضة.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية الأربعاء عن تمديد المهلة التي أعطتها سابقا لفصائل المعارضة السورية لاستكمال تنصلها من تنظيم "جبهة النصرة"، وأكدت تأجيل ضرب مواقع التنظيم لحين التأكد من الأهداف.

من جهة أخرى أشار باتروشيف إلى أن عدد الهجمات الإرهابية في سوريا والعراق ارتفع منذ عام 2013 بنسبة 50% تقريبا، مضيفا أن أكثر من نصف الأعمال الإرهابية في العالم تقع في أفغانستان وباكستان ونيجيريا وسوريا والعراق.

وقال أمين مجلس الأمن الروسي إن حوالي 90 ألف شخص قتلوا نتيجة وقوع ما يزيد على 32 ألف عمل إرهابي في العالم في العامين الأخيرين.

كما أشار باتروشيف إلى أن عدد اللاجئين في العالم تجاوز 60 مليون شخص، وهو رقم قياسي منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، مؤكدا أن ذلك يثير قلق المجتمع الدولي.

المصدر: وكالات