ممثلة أمريكية هوليودية تزور مواقع التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس (صور)

أخبار العالم العربي

ممثلة أمريكية هوليودية تزور مواقع التفجيرات الإرهابية في جبلة وطرطوس (صور)كارلا أورتيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho91

زارت الممثلة الأمريكية كارلا أورتيز، الثلاثاء 24 مايو/أيار، مواقع التفجيرات في كل من مدينتي جبلة وطرطوس، والتي قتل فيها أكثر من 100 شخص.

وقتل 126 شخصا بينما جرح أكثر من 200 آخرين، إثر سلسلة تفجيرات طالت مدينتي جبلة وطرطوس، التي تبناها تنظيم "داعش".

وتناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للممثلة داخل مواقع التفجيرات، وقد نشرت الممثلة على صفحتها في "فيسبوك" عن موضوع التفجيرات، حيث قالت: "وصلت إلى الساحل السوري في الساعة الواحدة صباحا واستيقظت في وقت لاحق على أصوات عشر انفجارات كانت تبعد عني قرابة 20 دقيقة".

وكتبت أورتيز: "وصلت إلى المكان ورأيت عشرات الكتب والدفاتر منتشرة والناس يركضون"، واصفة آثار التفجيرات بالمرعبة.

والتقت الممثلة الأمريكية عددا من أهالي المنطقة قرب المستشفيات التي نقل إليها الجرحى، وختمت نصها قائلة: "أرفض الاعتقاد بأننا غير قادرين على فعل شيء حيال ما يجري، وأرفض أنه لا يمكننا اتخاذ موقف تجاه هؤلاء، فلا يفقد الأمل في الإنسانية وعظمتها".

جدير بالذكر أن الممثلة ذات الأصول البوليفية وصلت إلى سوريا قبل أيام، من أجل إنتاج فيلم وثائقي عن المجتمع السوري، وإظهار دور المرأة وتأثيره في البلد وعلى الأجيال خلال الحرب، وفق وزارة الإعلام السورية.

وكانت كارلا أورتيز قد نشرت قبل أيام من الحادثة صورا من داخل مدينة دمشق وعلقت على إحداها، بالقول "دمشق زهرة الياسمين.. هي هذه الأرض المباركة السحرية، والسلام الذي يسود كل شيء".

المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي