مصر.. مقتل 4 عسكريين في سيناء وتمديد الطوارئ

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل 4 عسكريين في سيناء وتمديد الطوارئسيناء - مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho8w

تمكنت القوات المصرية، الثلاثاء 24 مايو/أيار، من تصفية 13 مسلحا وإصابة 4 آخرين، فيما لقي 4 عناصر من القوات المصرية مصرعهم جنوب الشيخ زويد ورفح بسيناء.

وقال مصدر أمني بشمال سيناء، إن نتائج العملية الأمنية المتواصلة لملاحقة العناصر التكفيرية جنوب الشيخ زويد ورفح بسيناء، أسفرت خلال الساعات الماضية عن قتل 13 عنصرا مسلحا، وإصابة 4 آخرين وتدمير 4 سيارات دفع رباعي، و10 مخابئ تحت الأرض.

ومن جهته، أفاد مصدر طبي بأنه قد تم نقل جثامين 4 من قوات الأمن لمستشفى العريش، وهما ضابط برتبة ملازم و3 جنود، إثر انفجار المدرعة التي تقلهم بعبوة ناسفة جنوب الشيخ زويد، مضيفا أنه تم نقل 3 مجندين مصابين بطلقات نارية.

وفي السياق ذاته، وبخصوص العمليات الأمنية بسيناء، وافق مجلس النواب على إعلان حالة الطوارئ بعدد من مناطق محافظة شمال سيناء، لمدة ثلاثة أشهر، اعتبارا من 29 أبريل/نيسان الماضي، وفقا للقرار الجمهورى الصادر بهذا الشأن.

وقد صوت 340 نائبا بالموافقة، فيما رفض 6 آخرون القرار.

وجاء التصويت بعد أن عرض كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، تقرير اللجنة العامة بشأن القرار الجمهوري الخاص بإعلان حالة الطوارئ، الذ تضمن تأييدها للقرار لوجود أسباب دعت إلى فرض حالة الطوارئ في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة 3 أشهر.

كما تضمن التقرير دعوة اللجنة للحكومة إلى اتخاذ حزمة من الإجراءات التي تساهم في تخفيف الأثر المترتب على إعلان حالة الطوارئ في شمال سيناء، وذلك بتوفير المواد الأساسية والخدمات الضرورية، وخاصة أسطوانات الغاز المنزلية في مدينة العريش.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية