اشتباكات بين الشرطة ومثيري الشغب خلال مظاهرات بروكسل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho8f

أصيب 10 أشخاص على الأقل خلال أعمال شغب قام بها بلطجيون أثناء مظاهرات حاشدة في العاصمة البلجيكية بروكسل نظمتها نقابات وقوى معارضة ضد سياسات الحكومة الاجتماعية والاقتصادية.

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية، الثلاثاء 24 مايو/أيار، بوقوع اشتباكات بين مثيري الشغب ورجال الشرطة بعد أن خرق هؤلاء المسار السلمي للمظاهرة وبدؤوا برشق الشرطة بالحجارة والزجاجات والمفرقعات النارية.

وأدت الاشتباكات إلى إصابة شرطيين اثنين، أحدهما رئيس الوحدة الخاصة بشرطة مدينة بروكسل بجروح خطيرة في رأسه، كما أصيب ثمانية متظاهرين على الأقل بجروح طفيفة.

من جانبهم، دان منظمو المسيرات الأفعال التي أدت إلى المواجهة مع رجال الأمن، مصرين على أن مثيري الشغب لا علاقة لهم بمسيرة المتظاهرين المنظمة وانضموا إليهم لاحقا.

واستخدمت الشرطة خراطيم المياه ورذاذ الفلفل لتفريقهم.

وخرج من 50 إلى 60 ألف متظاهر إلى شوارع بروكسل للمشاركة في الاحتجاجات، التي أذنت بها الحكومة، على خطة الحكومة المعروفة بـ"خطة بيتيرس" لإصلاح قانون العمل. 

ورفع المحتجون شعارات " "طفح الكيل" و"لا لـ45 ساعة عمل أسبوعيا" و"كفوا أيديكم عن معاشاتنا التقاعدية" و"الانجازات الاجتماعية للجميع" وشعارات أخرى تطالب الحكومة بالتنازل عن خططها لخفض ميزانية قطاع الصحة ورفع سن التقاعد وتقليص رواتب موظفي المؤسسات الحكومية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون