زيادة في معدل تلوث الهواء في موسكو

العلوم والتكنولوجيا

زيادة في معدل تلوث الهواء في موسكوارتفاع كبير في معدل تلوث الهواء في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho22

سجلت أجهزة الرقابة على سلامة البيئة زيادة كبيرة عن الحدود المسموح بها في مستويات تلوث الهواء بكبريتيد الهيدروجين والفينول في بعض مناطق موسكو بداية شهر مايو/أيار الجاري.

وتشير البيانات ذات الصلة إلى أن الزيادة المسجلة في نسبة التلوث في بعض مناطق العاصمة موسكوفي بداية شهر مايو/أيار، ناجمة عن ارتفاع درجة حرارة الجو لتصبح أعلى من معدلاتها في مثل هذه الفترة من السنة، وعن انخفاض نسبة الترسبات المطرية، الأمر الذي عطل تشتت المواد السامة في الهواء.

وأفادت بيانات أجهزة الرقابة على البيئة وقياس التلوث في الهواء، بأن تسجيل زيادة في تلوث الهواء تم، على سبيل المثال، في حي دانيلوفسكي جنوب غرب موسكو، وقد فاقت هذه الزيادة الحد المسموح بـ3 أضعافه (أي بنسبة 3.3) يومي الـ8 والـ9 والـ10 من مايو/أيار الجاري.

كما رصدت أجهزة قياس التلوث زيادة في نسبة كبريتيد الهيدروجين في الهواء في حي ليوبلينو غرب العاصمة عن الحد المسموح بما يتراوح بين نسبتي 1.2 و2.25 المسموح بهما منه ليل الـ9 من مايو/أيار. 

أما في حي كوبوتنيا غرب موسكو، فقد سجلت الدوريات المختصة زيادة في نسبة كبريتيد الهيدروجين عن الحد المسموح بـ3 أضعافه تقريبا صباح الـ8 من مايو/أيار.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية