جمانة..أصغر ضحايا "المصرية"

متفرقات

جمانة..أصغر ضحايا جمانة بطيش أصغر ضحايا الطائرة المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho1v

نشرت صحيفة "ديلي ميل" صورتين لأصغر ضحايا طائرة "مصر للطيران" إيرباص 320، وهما جمانة بطيش (4 أشهر) وشقيقها محمد الذي يبلغ من العمر (سنتين ونصف).

ويحمل الطفلان الجنسية الجزائرية والفرنسية، وكان والداهما ينويان قضاء عطلة على شواطئ البحر الأحمر في شرم الشيخ، لمدة أسبوعين سوية معهما، لكن القدر كان يعد لهم مخططا آخر.

الطفل محمد بطيش

ونقلت "ديلي ميل"عن شقيقة والد الطفلين فيصل بطيش قولها إنه كان يعمل بكد في محل بيع الخضار والغلال بمدينة "أنغرس"، جنوب فرنسا، ولم يحصل على إجازة منذ 3 سنوات، وأمل فيصل بأن تزيح عطلته، التي أراد قضاءها في منتجع بشرم الشيخ، أعباء العمل ويمنح عائلته الصغيرة أجواء من الفرحة والمتعة، لكن عطلته كانت أبدية.

الوالد فيصل بطيش

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية، أعلنت الخميس 19 مايو/أيار، أن أربعة أفراد من أسرة جزائرية واحدة كانوا من بين ركاب طائرة "إيرباص 320" المصرية المنكوبة.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة من طراز "إيرباص 320" تابعة لشركة "مصر للطيران"، اختفت عن شاشات الرادارات في أثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة، فجر الخميس 19 مايو/أيار، وكان على متنها 66 شخصا، هم 56 راكبا، وأعضاء الطاقم الـ7، و3 عناصر أمن مصريين. وقد أعلنت السلطات المصرية رسميا تحطمها فوق مياه البحر المتوسط ومصرع جميع من كان على متنها.

المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية