8 انتهاكات للهدنة في سوريا و"النصرة" يستهدف الجيش في دمشق وحلب واللاذقية

أخبار العالم العربي

8 انتهاكات للهدنة في سوريا ومدينة حلب السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ho1i

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة في سوريا، الأحد 22 مايو/أيار، عن رصده 8 انتهاكات لنظام وقف الأعمال القتالية، خلال الساعات الـ24 الماضية، وقعت جميعها في محافظة دمشق.

وأوضح المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، في بيان صدر عنه، أن مسلحي تنظيم "جيش الإسلام" قصفوا بقذائف الهاون والأسلحة النارية مواقع القوات الحكومية السورية في بلدات عربين وحرستا وحتيتة الجرش ودوما وحوش خرابو ومضايا.

وأشار البيان، في الوقت ذاته، إلى صمود نظام وقف الأعمال القتالية في أغلب المناطق السورية، مضيفا أن العدد الإجمالي للمدن والقرى والبلدات التي انضمت للهدنة بلغ 114، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة المشاركة فيه على حاله، عند 59.

وفي سياق متصل، ذكر البيان أن عناصر المجموعات التابعة لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي يواصلون عملياتهم العسكرية ضد القوات الحكومية من أجل تعطيل نظام الهدنة.

وأوضح البيان أن مسلحي التنظيم استهدفوا براجمات الصواريخ المتعددة وقذائف الهاون مخيم حندرات للنازحين فضلا عن مطار النيرب وأحياء الشيخ مقصود والخالدية والراموسة في مدينة حلب.

كما قام إرهابيو تنظيم "جبهة النصرة" بقصف بلدات كنسبا وأرض الوطا وراشا في محافظة اللاذقية.

وفي محافظة دمشق، شن مسلحو "جبهة النصرة" بدعم من الدبابات والعربات المدرعة هجوما على مواقع القوات الحكومية بالقرب من مصنع أدوية في مدينة خان الشيح، لكن وحدات الجيش كبدتهم خسائر كبيرة وأجبرت الإرهابيين على التراجع إلى مواقعهم.

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية

الأزمة اليمنية