سيارات فاخرة تتصدر تصنيف الموديلات المطلوبة شعبيا في روسيا

عالم السيارات

سيارات فاخرة تتصدر تصنيف الموديلات المطلوبة شعبيا في روسياسيارات فاخرة تتصدر تصنيف الموديلات المطلوبة شعبيا في السوق الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnw5

أصبحت سيارة فاخرة رائدة مخصصة للطرق الوعرة من أسرة السيارات المزودة بمحركات ديزل في شركة مرسيدس، وليس سيارة اقتصادية، من أكثر السيارات شعبية في العاصمة الروسية.

وحلت سيارتان كلاسيكيتان فقط بين السيارات العشر الأولى التي تتصدر قائمة السيارات العاملة بوقود الديزل والتي تتصف بزيادة الطلب عليها. وتعلل الأوساط المختصة هذه النتيجة بكون السيارات المزودة بمحركات ديزل غير موجودة عمليا في قطاع السيارات الاقتصادية.

وأوردت وكالة "أفتوستات" لتحليل الإحصاءات في مجال السيارات أن سيارة مرسيدس GL المخصصة للطرق الوعرة والتي يساوي سعرها 4.8 ملايين روبل (ما يعادل نحو 73850 دولارا) فصاعدا أصبحت أكثر السيارات شعبية بين الموديلات المزودة بمحركات ديزل بناء على نتائج الربع الأول من العام 2016.

وتقدم اليوم نسخة محدَّثة لهذا الموديل سميت بـGLS تنطلق أسعارها من 5.2 مليون روبل (80 ألف دولار تقريبا). وقد بيعت 320 نسخة من هذا النوع من السيارات في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار الماضيين، وهو ما يزيد عن معدلات السنة الماضية بـ35%.

وتشغل سيارة تويوتا لاند كروزر برادو المزودة بمحرك تيربو ديزل حجمه 2.8 لتر والتي يبلغ سعرها 2.91 مليون روبل (نحو 44770 دولارا) فما فوق المرتبة الثانية في التصنيف حيث وصلت مبيعاتها إلى 306 نسخ مباعة. وشغلت سيارة بي ام دبليو X5 الكروس الفاخرة التي لا تباع بأقل من 3.69 مليون روبل (حوالي 56770 دولارا) المرتبة الثالثة في التصنيف بوصول عدد السيارات المباعة إلى 296 قطعة.

كما تقع سيارات من ماركات أودي وهيونداي وفولفو وميتسوبيشي وكيا بين السيارات العشر الأولى في هذا المجال.

المصدر: موقع auto.vesti.ru