بوتين: روسيا تدعم التحقيق في مزاعم المنشطات

الرياضة

بوتين: روسيا تدعم التحقيق في مزاعم المنشطات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnve

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعم بلاده للتحقيقات التي تقوم بها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، وإعادة فحص عينات للكشف عن المنشطات في دورة أولمبياد بكين 2008.

وقال بوتين، خلال مؤتمر صحفي أجراه يوم الجمعة، 20 مايو/أيار، في مدينة سوتشي: "أعتقد إذا كانت هناك أي شكوك فيجب استبعادها".

وأشار إلى أنه "يجب أن تكون الرياضة خالية من أي نوع من المنشطات. يجب أن تكون المنافسة نزيهة".

وأعرب الرئيس الروسي عن أمله في ألا تكون هناك أي دوافع سياسية تقف خلف الإجراءات التي تتخذها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بشأن الرياضيين الروس.

وأضاف بوتين: "لكن هذه الموجة (الاشتباه بتعاطي الرياضيين الروس المنشطات) طبعا، تجري على خلفية القيود ذات الدوافع السياسية ضد بلادنا. ويحدوني الأمل بأن إجراءات الوكالة العالمية غير مرتبطة بهذا الأمر بأي شكل".

وكان وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، قد أعلن في وقت سابق بأنه يتوقع سقوط بعض الرياضيين الروس في اختبارات للكشف عن المنشطات في أولمبياد بكين 2008، بعد إعادة فحص بعض العينات الخاصة بهذه الدورة.

ونقلت وكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء، يوم الجمعة، عن موتكو قوله: " تنشر (اللجنة الأولمبية الدولية) تقريرا عن أولمبياد 2008. أعتقد أن القائمة ستتضمن رياضيين من روسيا أيضا. نحن نتحدث عن 12 دولة في هذا السياق".

ويواجه العشرات من الرياضيين الروس خطر الاستبعاد من المشاركة في البطولات الدولية بما في ذلك أولمبياد "ريو 2016".

المصدر: "تاس"