شويغو: زيادة قدرات الجيش الروسي القتالية

أخبار روسيا

شويغو: زيادة قدرات الجيش الروسي القتاليةسيرغي شويغو يترأس اجتماعا لهيئة القيادة في وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnuh

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي شويغو، إن قدرات الجيش الروسي القتالية ازدادت خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة الثلث.

وقال شويغو، في كلمة ألقاها يوم الجمعة 20 مايو/أيار خلال اجتماع هيئة القيادة في وزارة الدفاع الروسية في موسكو: "خلال السنوات الثلاث الماضية، أجرينا إصلاحات هيكلية مهمة في القوات المسلحة، ساهمت في نجاحنا  بتحقيق المهمات الاستراتيجية بالمناطق القطبية الشمالية وفي شبه جزيرة القرم وفي البحر المتوسط وفي مناطق بحرية نائية وفي المجال الجوي الدولي".

وأشار الوزير إلى إنشاء القوات الجوية الفضائية الروسية كصنف جديد من القوات وتشكيل القيادة العملياتية الاستراتيجية لأسطول الشمال الروسي. وشدد قائلا: "خلال هذه الفترة، ازدادت القدرات القتالية للقوات المسلحة بـ32%".

وأعاد شويغو إلى الأذهان أن روسيا ردت على تصعيد الوضع في الاتجاه الجنوبي-الغربي، باتخاذ خطوات جوابية مناسية، فقد خططت بعض الدول لتوسيع وجودها العسكري على مقربة من الحدود الروسية.

وتحدث شويغو عن تعزيز القوات المرابطة في المنطقة العسكرية الجنوبية، بالإضافة إلى تزويدها بالمعدات القتالية الحديثة والأسلحة عالية الدقة وطويلة المدى.

ووقف عند تعزيز قدرات القوات البرية المرابطة في المنطقة العسكرية الجنوبية، وعند زيادة قدرات تشكيلات السفن التابعة للمنطقة بنسبة تزيد عن الثلث، بالإضافة إلى زيادة فعالية منظومة الدفاع الجوي.

وأكد شويغو أن الجيش الروسي سيستفيد من الخبرة التي اكتسبها خلال مشاركته في العمليات القتالية بسوريا، ولاسيما فيما يخص تحسين صيغ تدريب العسكريين. وأوضح الوزير أن النزاعات المسلحة المعاصرة تتميز بسرعة تطور كبيرة، وذلك ما يتطلب من أصحاب القرار اتخاذ القرارات خلال فترات زمنية محدودة.

وذكر بأن كثافة التدريبات التي يجريها الجيش الروسي ازدادت بـ3 أضعاف منذ العام 2013.

وتابع أن نسبة الأسلحة والمعدات القتالية الحديثة في قبضة القوات المسلحة الروسية تجاوزت 47%.

كما تحدث الوزير عن خطط لتزويد تشكيلات قوات الصواريخ المرابطة في المنطقة العسكرية الوسطى بمنظومات "اسكندر-إم" التي يبلغ مداها 500 كيلومتر، وهي قادرة على إطلاق صواريخ مجنحة وباليستية على حد سواء. وتحدث شويغو عن خطط لتزويد القوات في المنطقة العسكرية الوسطى بمزيد من منظومات "بانتسير-إس" المضادة للجو من أجل حماية المنشآت الحكومية والعسكرية المهمة في هذه المنطقة.

المصدر: وكالات

 

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة