قائد شرطة سان فرانسيسكو يستقيل بعد مقتل امرأة سوداء

أخبار العالم

قائد شرطة سان فرانسيسكو يستقيل بعد مقتل امرأة سوداءجريج سور قائد شرطة مدينة سان فرانسيسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnrx

استقال قائد شرطة مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، جريج سور، الخميس 19 مايو/أيار، تحت ضغوط من رئيس بلدية المدينة بعد ساعات من مقتل امرأة سوداء برصاص ضابط شرطة.

وكانت إدارة شرطة سان فرانسيسكو تواجه انتقادات متزايدة واحتجاجات على مدى أشهر في أعقاب مقتل عدد من الأشخاص برصاص الشرطة، وفضيحة تتعلق برسائل نصية عنصرية هزت الإدارة.

وقال إد لي رئيس بلدية سان فرانسيسكو للصحفيين: "عبرت سابقا عن الثقة في قائد الشرطة جريج سور لأنني أعرف أنه يتفق ويتفهم الحاجة للإصلاح، ولكن في أعقاب حادث إطلاق النار(على الإمرأة السوداء) من قبل أحد أفراد الشرطة، وبعد اجتماعي مع سور، توصلت إلى استنتاج مختلف فيما يتعلق بأفضل السبل للمضي قدما".

وكان قائد شرطة سان فرانسيسكو جريج سور أوضح في وقت سابق للصحفيين أن   ضابطين اقتربا من امرأة (27 عاما) كانت جالسة في سيارة أُبلِغ عن سرقتها، ولم يعرفا ما إذا كانت المرأة مسلحة. وأضاف أن المرأة حاولت الانطلاق بالسيارة واصطدمت بسيارة أخرى، وهنا أطلق عليها أحد الضابطين النار بعد عدم امتثالها لأوامرهما، بحسب قوله. وفارقت المرأة الحياة في وقت لاحق بأحد المستشفيات.

يذكر أن الشرطة الأمريكية غالبا ما تستخدم القوة المفرطة ضد المخالفين لأوامرها، خاصة ضد الأمريكيين من أصل أفريقي والأقليات الأخرى، ما يثير موجة احتجاجات واسعة النطاق.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون