سيارات بي ام دبليو تزداد قدرة

عالم السيارات

سيارات بي ام دبليو تزداد قدرةسيارات بي ام دبليو تزداد قدرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnq4

ستسمى سيارتا هاتشباك وكوبيه من أسرة سيارات M Performance لشركة بي ام دبليو بـM140i وM240i.

 علاوة على ذلك أعلنت الشركة الواقعة في مقاطعة بايرن الألمانية عن بدء تسويق موديل هجين لسيارتها السيدان الرائدة من العائلة السابعة.

وستحل سيارات الهاتشباك والكوبيه المحدثة محل السيارات المتقادمة من طرازي M135i وM235i ولهذا ستزود السيارات الجديدة بمحركات أقوى ذات 6 أسطوانات.

ويمد محرك التيربو هذا الذي يبلغ حجمه 3.0 لترات الموديلات الجديدة بـ340 حصانا من القدرة ما يزيد عن المحركات السابقة بـ15 حصانا. وسيتعامل المحرك الجديد مع علبة سرع سداسية يدوية أو علبة سرع آلية ذات 8 مجالات. وتؤمن المحركات الجديدة تسارع السيارات المحدثة إلى 100 كيلومتر في الساعة بزمن أقل بـ0.1 ثانية إذا كانت علب سرعها يدوية وبـ0.4 ثانية في حال علب السرع الآلية. ويقل هذا المعدل إلى 4.4 ثانية إذا كانت السيارة مزودة بمنظومة الدفع الرباعي. في نفس الوقت يؤكد مهندسو بي ام دبليو أن استهلاك الوقود انخفض بمقدار 7%.

كما يمكن تزويد سيارات بي ام دبليو بمحرك حجمه 2 لتر يمد السيارات بقدرة تساوي 185 و225 و250 حصانا.

هذا وأعلنت الشركة عن إطلاق ماركة فرعية تسمى بـiPerformance ستشمل كل سيارات بي ام دبليو الصديقة للبيئة. وقد اتخذت الشركة هذه الخطوة على خلفية اكتمال أسرة السيارات من العائلة السابعة بموديل هجين عرض في جينيف سابقا وبدأ تسويقه الآن.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون