مدفيديف: العقوبات أحادية الجانب تعسفية

مال وأعمال

مدفيديف: العقوبات أحادية الجانب تعسفيةمنتدى سانت بطرسبورغ القانوني الدولي السادس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnke

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أن دور العقوبات المفروضة من جانب واحد، والتي تستخدم لأغراض سياسية، آخذ في الازدياد، معتبرا إياها تدخلا تعسفيا في الشؤون الداخلية للدول.

وقال رئيس الوزراء الروسي في كلمته خلال الجلسة العامة لمنتدى سان بطرسبورغ القانوني الدولي السادس يوم الأربعاء 18 مايو/أيار: " نشهد زيادة في العقوبات المفروضة من جانب واحد، والتي يتم تطبيقها من قبل بعض البلدان كجزء من أهدافها السياسية، مثل هذه الأعمال أصبحت وسيلة لتدخل تعسفي في شؤون الدول الأخرى".

وأضاف مدفيديف: "العقوبات المفروضة من جانب واحد، مبهمة المضمون، وأصبحت هذه العقوبات تتجاوز الحدود الإقليمية، وتفرض على الأشخاص أو الحكومات في أي مكان بالعالم، على الرغم من جميع الاتفاقات، والقانون الدولي".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن مثل هذه العقوبات، فرضت على الدولة الروسية، وعلى الكثير من مواطنيها وشركاتها، لمدة عامين تقريبا، وهذا يقوض مصداقية القانون.

وتابع مدفيديف: "بكل وضوح، شركاؤنا في المجتمع الدولي يرغبون بالتملص من هذا الوضع، علما أنه في الواقع من صنعهم، ويبقى السؤال لماذا؟ مفتوحا، دون إجابة عنه من قبلهم، في جميع القمم ومختلف النقاشات السياسية، لماذا؟ لأن خرق القانون دائما أسهل من الالتزام به".

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic