السيسي يفتتح محطة كهرباء بطاقة 1000 ميغاواط

مال وأعمال

السيسي يفتتح محطة كهرباء بطاقة 1000 ميغاواطالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnht

افتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء 17 مايو/أيار، محطة كهرباء أسيوط الجديدة، بطاقة تبلغ 1000 ميغاواط.

وأكد السيسي خلال الافتتاح، أن المصانع المعطلة والاستثمار وخطة التنمية في مصر، كانت متوقفة على العبور من أزمة الكهرباء التي عانت منها البلاد، وذلك بعد جهد ضخم، وإرادة حديدية، وتكاليف مالية هائلة.

وأشار الرئيس المصري إلى أن مصر تجاوزت أزمة الكهرباء التي بدأت منذ عام 2008 واستمرت لـ2014، خلال عام واحد، مشيرا إلى أنه يخاطب المصريين حتى يعلموا أن دولتهم تجري بسرعة، وتحقق إنجازا حقيقيا لا يمكن إنجازه بسهولة.

من جانبه، قال وزير الكهرباء المصري محمد شاكر: " يتوقع في العام القادم، أن يكون مقدار العجز، وهو الفرق بين الدخل والمصروف، في شركات الكهرباء، قد وصل إلى 50 مليار جنيه مصري".

واطلع السيسي على تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والتي تهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات، بتكلفة تبلغ نحو 4 مليارات جنيه مصري، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع في أوائل سبتمبر/أيلول من عام 2017.

و يساهم مشروع القناطر الجديدة في تحسين حالة الري داخل محافظات أسيوط، والمنيا، و بني سويف، والفيوم، والجيزة، بالإضافة إلى محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية بـ4 توربينات، تولد 32 ميغاواط من الكهرباء، قيمتها السنوية نحو 100 مليون جنيه مصري.

المصدر: "وكالات"