الكرملين: لن نشدد قوانين الهجرة بعد عراك موسكو

أخبار روسيا

الكرملين: لن نشدد قوانين الهجرة بعد عراك موسكوالأحداث في مقبرة خوفانسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnfi

دعا الكرملين إلى عدم الإسراع في استخلاص الاستنتاجات فيما يخص ضرورة تشديد قوانين الهجرة إلى البلاد في أعقاب الأحداث الدموية في مقبرة خوفانسكي بجنوب غرب موسكو يوم السبت الماضي.

وكان 3 أشخاص قد لقوا مصرعهم وأصيب 30 آخرون على الأقل في عراك جماعي استخدمت خلاله أسلحة نارية ومجارف وعصي.  وشارك فيه أكثر من 200 شخص، في مقبرة خوفانسكي التي تعد الأكبر في العاصمة الروسية.

وحسب المعلومات المتوفرة، اندلع العراك بين عمال المقبرة، وهم مهاجرون من جمهوريات آسيا الوسطى، وجماعة إجرامية تضم منحدرين من منطقة شمال القوقاز الروسية. وتعتقد الأجهزة الأمنية أن سبب النزاع يرتبط بـ"إعادة تقسيم مناطق النفوذ".

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي للصحفيين يوم الاثنين 16 مايو/أيار ردا على سؤال حول احتمال اتخاذ إجراءات ضد المهاجرين وتشديد قواعد الهجرة بالنسبة لمواطني جمهوريات آسيا الوسطى، إثر أحداث مقبرة خوفانسكي: "إنني أعتقد أنه لا يجوز الإسراع في استخلاص الاستنتاجات".

وتابع أن وزارة الدفاع الروسية كان تبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسرعة عن كافة التطورات التي وقعت في المقبرة والإجراءات التي تم اتخاذها لوضع حد للاضطرابات. ووصف الإجراءات التي لجأت إليها الأجهزة الأمنية بأنها كانت "فعالة".

يذكر أن الشرطة لم تتمكن من إخماد الأحداث الدموية لمدة ساعات بسبب وجود ضئيل لعناصرها في محيط المقبرة. وبعد وصول التعزيزات الأمنية، ألقت الشرطة القبض على عدد من مثيري الشغب، فيما تم نقل الجرحى إلى المستشفيات القريبة، حيث ما زال عدد منهم يرقدون في حالات خطيرة.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة