الهند: استخدام طائرات بدون طيار لنقل الأعضاء البشرية

العلوم والتكنولوجيا

الهند: استخدام طائرات بدون طيار لنقل الأعضاء البشرية الهند تعتزم استخدام طائرات بدون طيار لنقل الأعضاء البشرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnc0

تسعى مجموعة من العلماء في الهند إلى تطبيق طريقة جديدة في نقل الأعضاء البشرية إلى المرضى في أقل وقت ممكن هي استخدام طائرة من دون طيار لهذا الغرض.

ذلك أن جهاز القلب يمكن أن يبقى في التخزين مدة 10 ساعات، والكلى 24 ساعة والكبد من 12 إلى 15 ساعة، لذا تسعى الهند إلى تطوير طريقة جديدة من أجل إيصال الأعضاء البشرية بأسرع وقت ممكن.

وقال كوتا هارينارايان، نائب مستشار جامعة حيدرأباد في الهند :"إن التركيز الأساسي سيكون على عملية نقل جهاز القلب على حساب الأجهزة الأخرى التي يمكن أن يحافظ عليها مدة أطول".

ويأتي هذا المشروع الحديث بقيادة كل من كوتا والدكتور راماشاندرا من منتدى البحوث، بمساعدة خبراء آخرين في الولايات المتحدة من أجل بحث كل التفاصيل المدخلة في التصميم.

وأضاف كوتا قائلا :"ستعمل الحكومة على تمويل هذا المشروع، ومن المتوقع أن يستكمل الجزء الأول من المشروع هذا الأسبوع".

وتجدر الإشارة إلى أن خبرة كوتا تكمن في علوم الفضاء، ولكن هذه الخبرة وصلت إلى الأطباء في الهند والولايات المتحدة من أجل مناقشة إمكانية إدخال الطائرات بدون طيار في عمليات توصيل الأعضاء البشرية بأسرع وقت ممكن وبأمان.

ويتم تصميم طائرة بدون طيار بخصائص تكنولوجية خاصة من أجل الحفاظ على الأجهزة والأعضاء المنقولة، حيث تنقل ضمن صندوق خاص، ويرمي التصميم الأولي للمشروع إلى حمل وزن يصل إلى 250 غراما.

ولا تعتبر الهند البلد الوحيد الذي يسعى لمثل هذا الابتكار في نقل الأعضاء، حيث كشفت شركة صينية مؤخرا عن نيتها اعتماد طائرة بدون طيار لنقل الأعضاء البشرية.

فاتفقت شركة EHang الصينية بالتعاون مع شركة PBC على العمل سويا على مدى السنوات الخمس القادمة من أجل تطوير مروحية ناقلة للأعضاء البشرية.

المصدر: ديلي ميل