فريق صحفي روسي يتعرض لقصف جنوب شرق أوكرانيا (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnbp

تعرض فريق صحفي روسي تابع لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون العامة، مساء الأحد 15 مايو/أيار، لقصف من قبل الجيش الأوكراني على طريق سريع بجنوب شرق أوكرانيا.

أكد هذه المعلومات صباح الاثنين 16 مايو/أيار المراسل ستانيسلاف نزاروف الذي يترأس الفريق.

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الدفاع في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد أن فريق تصوير تابع لقناة "روسيا" (التي تدخل في قوام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون العامة) تعرض لقصف بالهاون من جهة مواقع الجيش الأوكراني في الطريق الرابط بين مدينتي دونيتسك وغورلوفكا.

وأوضح نزاروف في بيان نشره موقع "فيستي" الإلكتروني أن أفراد فريق التصوير كانوا يخططون لزيارة بلدة ياسينوفاتايا التي تبقى من النقاط الساخنة في مناطق النزاع بجنوب شرق أوكرانيا، رغم الجهود لتخفيف التوتر في المنطقة. وكان الصحفيون ينوون الخروج من السيارة والتوجه إلى البلدة سيرا على الأقدام برفقة مجموعة من عناصر القوات التابعة لجهورية دونيتسك.

لكن الجيش الأوكراني أطلق النار على سيارة الصحفيين باستخدام مدافع هاون من عيار لا يقل عن 82 ملم وراجمات "اس بي جي" وأسلحة خفيفة.

وأشاد الصحفيون بأفراد القوات التابعة لجهورية دونيتسك، الذين غطوهم بأجسادهم، وبذلوا جهودهم القصوى لاقتياد فريق التصوير إلى مكان آمن.

هذا واتهمت مصادر أمنية في جمهورية دونيتسك الجيش الأوكراني بقصف عدة مناطق تابعة للجمهورية المعلنة من جانب واحد بصورة مكثفة الليلة الماضية.

يذكر أن مجموعة الاتصال الخاصة بأوكرانيا اتفقت على إعلان تهدئة جديدة في منطقة النزاع التي تشهد موجات تصعيد حادة منذ أشهر، بدءا من 30 أبريل/نيسان الماضي، وذلك بمناسبة احتفال المسيحيين الأرثوذكس بعيد القيامة. لكن طرفي النزاع ما زالا يتبادلان الاتهامات بخرق التهدئة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون