البارزاني يدعو نواب كردستان للعودة إلى بغداد

أخبار العالم العربي

البارزاني يدعو نواب كردستان للعودة إلى بغدادرئيس حكومة كردستان نيجيرفان البارزاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnbo

أوعز رئيس حكومة كردستان نيجيرفان البارزاني الاثنين 16 مايو/أيار لنواب ووزراء التحالف الكردستاني بالعودة إلى بغداد لحضور اجتماعات مجلسي النواب والوزراء لإنقاذ البلاد من الأزمة.

وقال عضو التحالف النائب فرهاد قادر في تصريح له، إن "رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني طالب النواب والوزراء الكرد باستئناف حضورهم لجلسات مجلسي النواب والوزراء لإنقاذ البلاد من الأزمة الراهنة، فضلا عن إقرار القوانين المهمة والتي عطلت طيلة الفترة السابقة بسبب الأوضاع السياسية المتأزمة، والاعتداءات التي طالت عددا من أعضاء البرلمان".

وأضاف قادر، أن "الأحزاب الكردية الخمسة المشاركة في العملية السياسية ب‍أربيل ستعقد اجتماعا لها، اليوم، بمقر القيادة لمناقشة قرار عودة النواب من عدمه"، مبينا أن "النواب ما زالوا ينتظرون قرار رئيس الإقليم مسعود البارزاني".

يذكر أن النواب الأكراد غادروا بغداد، إثر تعرض عدد من النواب بينهم نواب أكراد لاعتداء أثناء اقتحام مجاميع غاضبة من المتظاهرين، السبت 30 أبريل/نيسان الماضي مبنى مجلس النواب العراقي، في المنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجا على رفع جلسة البرلمان دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.

المصدر: السومرية