القيادة الخطرة سيغرّم عليها قريبا

عالم السيارات

القيادة الخطرة سيغرّم عليها قريباالقيادة الخطرة ستغرم قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hnax

ستضاف عقوبة على قيادة السيارة قيادة خطرة إلى قائمة العقوبات الإدارية قريبا بعد أن تدقق جهات معنية التعابير والصيغ الخاصة بمشروع القانون هذا.

ومن المعروف أن الحكومة الروسية وإدارة شرطة المرور تتعاونان على وضع مشروع قانون ستفرض بموجبه غرامة كبيرة على إبداء عدوانية ووقاحة وهمجية في أثناء السير.

فبناء على نتائج استطلاع للرأي العام يعتقد 45% من المشمولين بذلك الاستطلاع أن الوضع في الطرق سيتحسن لدى البدء بفرض هذه الغرامة بينما لا يثق 30% من المستجوبين بإمكان تحسن الوضع ولم يستطع 25% من المستطلعة آراؤهم تحديد موقفهم تجاه هذا الموضوع.

وفي ما يخص سلامة السير تعادلت النسبتان تقريبا حيث يعتقد 41% أن تطبيق غرامة كبيرة سيحسن الوضع الأمني في الطرق بينما لا يثق 39% من المشمولين باستطلاع الرأي بمثل تلك النتيجة.

صوت 48% من غير السائقين لصالح تشديد التغريم. وقد أجري استطلاع الرأي هذا في الفترة ما بين 8 و14 أبريل/نيسان الماضي وشمل 2000 شخص في 55 مقاطعة روسية.

ويخطط واضعو مشروع القانون لفرض عقوبات متنوعة على القيادة الخطرة انطلاقا من 5 آلاف روبل وهو ما يعادل 70 دولارا تقريبا إلى سحب رخصة القيادة من السائق المخالف وحتى محاكمته جنائياً.

المصدر: موقع auto.vesti.ru