كيري يبحث مع الملك سلمان الهدنة السورية (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn9g

بحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز في جدة، الأحد 15 مايو/أيار، الهدنة في سوريا ومسألة زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة هناك.

ويأتي اجتماع كيري مع العاهل السعودي قبيل محادثات موسعة يجريها الوزير الأمريكي مع مسؤولين من روسيا وإيران ودول أخرى في فيينا يوم الثلاثاء.

وقال كيري إنه يأمل في تقوية اتفاق "وقف العمليات القتالية" بين القوات الحكومية السورية ومقاتلي المعارضة الذي أضعفه انتشار القتال في بعض المناطق كما يسعى إلى زيادة إمدادات المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة.

وكان كيري أشار الجمعة إلى أن الاجتماعات مع الملك ووزيري الداخلية والدفاع السعوديين ستحاول "ضمان تدعيم هذه الهدنة وصراحة ضمان الالتزام بها وتنفيذها في مختلف أرجاء البلاد".

جدير بالذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي أعلن الجمعة، أن كيري سيغادر في نفس اليوم إلى السعودية ليبحث هناك قضايا تخص المنطقة، موضحا أنه بالإضافة إلى السعودية سيزور فيما بعد النمسا وبلجيكيا ومن ثم فيتنام ليرافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وسترأس روسيا والولايات المتحدة الثلاثاء، اجتماعا للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم الدول الأعضاء في الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي إضافة إلى تركيا وإيران والصين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية