حميميم: 6 خروقات للهدنة السورية في الـ24 ساعة

أخبار العالم العربي

حميميم: 6 خروقات للهدنة السورية في الـ24 ساعةجنديان سوريان (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn8b

أعلن مركز حميميم للمصالحة في ريف اللاذقية، السبت 14 مايو/أيار أنه سجل 6 خروقات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة، مؤكدا أن نظام وقف النار مازال ساريا في أغلب محافظات البلاد.

وقال المركز في بيانه الذي نشره على موقع وزارة الدفاع الروسية إن خروقات الهدنة رصدت في ريفي حلب ودمشق، موضحا أن جماعة "جيش الإسلام" قصفت بالهاون وراجمات الصواريخ مرتين حي الأسد السكني في مدينة حلب.

وأضاف المركز أن جيش الإسلام قصف أيضا بالهاون مواقع للجيش السوري في المناطق السكنية داخل حيي عربين ودوما في محافظة ريف دمشق.

وأكد البيان أن تشكيل قوافل المساعدات الإنسانية للمواطنين السوريين مازال مستمرا، فقد أوصلت الطائرات الروسية 19 طنا من المساعدات الغذائية إلى مطار حميميم في ريف اللاذقية لتوزع على المواطنين السوريين، بالإضافة إلى تقديم المركز المساعدة الطبية لـ48 مواطنا من ضمنهم 17 طفلا.

يذكر أن موسكو وواشنطن قد توصلتا يوم الـ22 من فبراير/شباط الماضي، إلى اتفاق بشأن الهدنة في سوريا، التي بدأ سريانها اعتبارا من الـ27 من فبراير/شباط الماضي.

وحسب إعلان موسكو وواشنطن المشترك، فإن الهدنة لا تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، وغيرهما من التنظيمات التي يصنفها مجلس الأمن الدولي منظمات إرهابية.

المصدر: وكالات