قاطرة هجينة قوية تصنع في أمريكا

عالم السيارات

قاطرة هجينة قوية تصنع في أمريكاقاطرة هجينة قوية يجري صنعها في أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn7z

سيظهر لاعب جديد في سوق التقنيات المستحدثة الأمريكية للسيارات قريبا حيث تنوي شركة نيكولا موتورز بناء وسائل طريفة بعض الشيء للنقل باستخدام التقنيات الهجينة.

وقد سميت الشركة هكذا تيمنا باسم العالم الشهير من أصول صربية نيكولا تيسلا ولكن منتجات هذه الشركة لن تنافس سيارات شركة تيسلا موتورز لأن الشركة الأولى لا تخطط لإنتاج سيارات سيدان وكروس تقليدية.

وستزود القاطرة التي ترغب الشركة في إنتاجها في العام المقبل بوحدة قدرة تساوي قوتها 2000 حصان وبطارية سعتها 320 كيلو واط ساعة. بالإضافة إلى ذلك ستزود القاطرة بمولد تربيني سيتغذى، وفقا لتأكيدات المهندسين، على أي وقود عمليا. وبناء على حسابات المنتج ستقطع القاطرة نحو 2000 كيلومتر إذا كان خزانها معبأً بالغاز بشكل كامل وبطاريتها مشحونة. وتؤكد الشركة أن تكاليف استخدام هذه القاطرة تقل عن تكاليف استخدام شاحنات الديزل التقليدية بضعفين مع أن سعر القاطرة نفسها يقدر بـ375 ألف دولار.

وقد قررت نيكولا موتورز عرض النماذج الأصلية الأولى لقاطراتها في هذا العام مع أنها توزع الآن أشكالا دراسية مرسومة عن طريق الحاسوب فقط.

كما تخطط الشركة لإنتاج سيارة رياضية للطرق الوعرة ستكون كهربائية بشكل كامل تساوي قدرة محركها 520 حصانا وهي قادرة على قطع 240 كيلومترا. وستتسارع هذه السيارة إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوان. وكل ذلك بسعر قدره 42 ألف دولار.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون