طلب سيارة لادا يزداد في أوكرانيا

عالم السيارات

طلب سيارة لادا يزداد في أوكرانياالطلب على لادا يزداد في أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn5t

تظهر السوق المتعافية للسيارات في أوكرانيا وتائر مؤثرة من النمو حيث يزيد هذا النمو المحسوس للماركات الرائدة بما فيها ماركة لادا عن 100%.

ولكن قياس هذا النمو بمقادير مطلقة يظهر واقع أن الحديث يدور حول بيع عشرات من السيارات أو في أحسن الأحوال مئات منها في الشهر.

فقد بيعت 813 سيارة من ماركة لادا في أوكرانيا خلال الربع الأول من هذا العام مما يزيد عن مبيعات نفس هذه الفترة في العام الماضي بـ123%. كما سجلت شركات تويوتا وفولكسفاغن ورينو الرائدة نتائج مؤثرة أيضا في مبيعات سياراتها حيث زادت مبيعات سياراتها بـ166% و110% و96% على التوالي وذلك علما أن شركة تويوتا التي تتصدر القائمة باعت أكثر من ألفي سيارة بقليل.
وتتصدر ماركة –غاز- الروسية الأخرى قطاع السيارات الاقتصادية بنتيجة بيع 369 سيارة مما يعني زيادة في المبيعات بمقدار 160%. كما ازدادت مبيعات ماركة "واز" بـ192% ولكن في هذه الحالة يدور الحديث حول 44 سيارة مباعة فقط.
وقد ضعفت مواقف المنتجين الروس في السوق الأوكرانية للسيارات بعد إدخال رسوم استيراد زائدة على السيارات المجمعة في روسيا وهي تتراوح بين 15% و11%.

ولقد انخفضت مبيعات سيارات لادا في أوكرانيا كثيرا جدا في السنوات الأخيرة، إذ في عام 2011 مثلا باع وكلاء مصنع "أفتوفاز" نحو 30 ألف سيارة لادا لأوكرانيا.

المصدر: موقع auto.vesti.ru

فيسبوك 12مليون