جامعة الصداقة الروسية تنال تصنيف 5 نجوم من منظمة دولية

أخبار روسيا

جامعة الصداقة الروسية تنال تصنيف 5 نجوم من منظمة دولية مبنى رئاسة جامعة "الصداقة بين الشعوب" في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hn0l

حصلت جامعة الصداقة بين الشعوب الروسية على أعلى درجة تقييم، وهو تصنيف خمسة نجوم، من منظمة كيو إس ستارز " QS Star" العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات.

وأصبحت جامعة الصداقة بين الشعوب أول جامعة روسية تنال تصنيف الخمسة نجوم على أساس التقييمات التى تم إجراؤها للجامعة فى عدد من المجالات المختلفة. إذ حصلت جامعة الصداقة على تصنيف خمسة نجوم من منظمة كيو إس ستارز "QS Star" الدولية في فئات جودة التعليم والتدويل والبنية التحتية والابتكار والبيئة الاجتماعية.

وقال رئيس جامعة الصداقة بين الشعوب فلاديمير فيليبوف إن التواجد في قائمة التصنيف الدولي الذي تجريه كيو إس ستارز" QS Star" جاء نتيجة للعديد من التدابير التي نهجتها الجامعة لتحسين جودة التعليم فيها، كما أن هذا التقييم يعد تتويجا للجهود التى بذلتها الجامعة على مدار السنوات الأخيرة للنهوض بالمستوى العلمى والبحثى، مما جعل هذه الجامعة اليوم تتواجد في قائمة تضم أعرق الجامعات العالمية. 

ويذكر أن كيو إس ستارز "QS Star" واحدة من أعرق المنظمات العلمية المتخصصة في تصنيف الجامعات، ويبقى الهدف الرئيسي من إقامة هذا التصنيف هو إعطاء الإمكانية للطلبة وذويهم والخبراء من الحصول على معلومات وانطباعات حول مجموعة من الجامعات في مختلف أنحاء العالم.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!