مروحية روسية جديدة تحلق بسرعة 500 كلم في الساعة

أخبار روسيا

مروحية روسية جديدة تحلق بسرعة 500 كلم في الساعةمي-24
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmyn

أعلنت شركة "مروحيات روسيا" أن مروحية جديدة يجري تطويرها حاليا على أساس مي-4"، ستقوم قريبا بتحليق بسرعة 450 كلم في الساعة، ليتم لاحقا إيصال السرعة القصوى لها إلى 500 كلم في الساعة.

وكشف أندريه شيبيتوف نائب مدير عام شركة "مروحيات روسيا" في تصريحات صحفية يوم الخميس 12 مايو/أيار، أن التحليق التجريبي للمروحية الواعدة، التي يطلق عليها في المرحلة الراهنة اسم "المختبر الطائر"، ستنفذ في يونيو/حزيران المقبل. وكانت المروحية قد قامت بأول تحليق لها في يناير/كانون الثاني الماضي.

واستطرد قائلا: "تستعد المروحية-المختبر لتحليق بالسرعة المحددة، ونحن نتوقع تنفيذ هذا التحليق في مطلع يونيو/حزيران المقبل، ونأمل في أن تبلغ السرعة في المرحلة الأولى 400-450 كلم في الساعة، ومن ثم 500 كلم في الساعة".

حتى الآن، تمكن خبراء الشركة من تطوير بعض عناصر جسم مروحية "مي-24" بصورة تساهم في تقليص مقاومة الهواء لحركة المروحية وتحسين المواصفات الإيرودينامية للمروحية أثناء التحليق بسرعة فائقة. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج المسلسل للمروحية السريعة في عام 2022.

وأضاف شيبيتوف هذا المشروع يشمل أيضا تطوير مروحية مدنية متوسطة المدى على الأساس نفسه.

كما كشف المسؤول بالشركة أن "مروحيات روسيا" تعمل بنشاط لتطوير مروحية من الجيل الجديد للأسطول البحري الحربي الروسي ستحل محل مروحيات "كا-27" و"كا-29" التي يستخدمها الأسطول في الوقت الراهن.

وأكد شيبيتوف أن العملية العسكرية الروسية في سوريا كشفت عن عدد من العيوب في المروحيات الروسية الجديدة. وتابع أن تجربة الاستخدام القتالية للمروحيات ومنها "مي-28 إن" و"كا-52" كانت ناجحة بشكل عام، لكن الشركة أدركت ما هي الاتجاهات التي يجب مواصلة العمل فيها من أجل تحسين مواصفات المروحيات وزيادة فعاليتها.

المصدر: تاس

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة