ممثل لندن بالناتو: الحرب الباردة مازالت دافئة

أخبار العالم

ممثل لندن بالناتو: الحرب الباردة مازالت دافئةناتو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmvz

قال ممثل بريطانيا لدى حلف شمال الأطلسي في مقابلة على "الدفاع نيوز" نشرت الثلاثاء، 10 مايو/أيار، إن تراكم القوات في أوروبا ليس تكرار للحرب الباردة، ولكن المفاهيم الأساسية هي نفسها.

وحاول أليكس طومسون، في المقابلة الصحفية، شرح مبدأ "الردع الحديث" فيما يتعلق روسيا، حيث قال: "اعتقد أن مصطلح الردع الحديث يشير إلى التأكيد على أنها ليست العودة الى الحرب الباردة"، مضيفا في السياق: "المفاهيم الأساسية الردع لم تتغير".

وفي إشارة إلى مؤتمر الناتو المقبل، صرح ممثل المملكة المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي، بالقول: "الطريقة التي سنختار تنفيذها من أجل ردع الخصوم المحتملين عن فعل أشياء سيئة، ستقنعهم بأن التكاليف تفوق المنافع"، مضيفا أن ذلك سيتجسد في وارسو.

وأكد المتحدث أن عقيدة حلف شمال الأطلسي ستكون "خفيفة، متحركة ومستجيبة" مع التركيز الشديد على الوعي الظرفي، والاعتراف بالأهمية الدائمة للرسائل الواضحة.

وقال المتحدث إن الفرق الرئيس بين النهج الحديث وتلك المواجهة بين القطبين لعقود طويلة بين الغرب والاتحاد السوفياتي يكمن في أنه لا توجد انقسامات ثقيلة والوقوف على قدم وساق كما فعلوا في الحرب الباردة.

كما علق أيضا على البعض من الموضوعات العامة بما في ذلك استعداد الناتو لتوسيع قاعدته من خلال السماح لحلفاء جدد للانضمام إليه، حيث صرح، قائلا: "في الواقع، سوف نرى في وارسو 29 حليفا على الطاولة".

وأضاف طومسون: "اعتقد أن الناتو يجب أن يبقى منظمة مفتوحة للأعضاء الجدد.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون