شركة إماراتية تفاجىء موظفيها بمنحهم مكافأة

مال وأعمال

شركة إماراتية تفاجىء موظفيها بمنحهم مكافأةشركة إماراتية تفاجىء موظفيها بمنحهم مكافأة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmuf

تعتزم "مجموعة الإمارات" منح موظفيها مكافأة مالية قدرها راتب خمسة أسابيع، لمساهمتهم في تحقيق المجموعة أرباحا قياسية.

وقال مصدر مسؤول في مجموعة الإمارات لصحيفة "الإمارات اليوم"، الأربعاء 11 مايو/أيار: "إن المجموعة ستمنح موظفيها مكافأة قدرها راتب خمسة أسابيع، وذلك بعد أن أعلنت عن تحقيق أرباح قياسية بلغت حوالي 8.2 مليار درهم، أي ما يعادل 2.2 مليار دولار للسنة المالية 2015-2016".

وأضاف المصدر أن النمو ارتفع بنسبة 50% عن أرباح السنة السابقة، فيما بلغت العائدات 93 مليار درهم، بينما سجلت الأرصدة النقدية للمجموعة نموا قويا، وبلغت 23.5 مليار درهم.

من جانبها، أعلنت المجموعة تقديم 2.5 مليار درهم، حصة المالكين من الأرباح، إلى هيئة دبي للاستثمار.

هذا وأكد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "مجموعة الإمارات" تمكنت، على الرغم من جميع الصعاب والمنافسة الحادة والتحديات الجمّة، من البروز كمؤسسة عملاقة ناجحة"، مشيرا إلى أن ذلك ما كان ليتحقق لولا مواصلة الابتكار في مختلف مناحي عملياتها.

وأضاف : "إن المجموعة أرست نموذجا قويا لأنشطتها التجارية الأساسية، وبنت عليه بإضافة إمكانات وقدرات جديدة، مستفيدة من التطورات التكنولوجية".

تجدر الإشارة إلى أن "مجموعة الإمارات" هي شركة طيران دولية تأسست عام 1959، يقع مقرها في دبي، وهي تابعة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وتختص المجموعة في إدارة الشركات في مجال النقل الجوي، وتقدر مبيعاتها بنحو 18.4 مليار دولار، وتوظف أكثر من 84 ألف شخص.

هذا وتضم "مجموعة الإمارات" عددا من الشركات، منها شركة "دناتا" لخدمات الطيران، وشركة "طيران الإمارات" التي تسير رحلات لأكثر من 130 وجهة في 6 قارات، وشركة "الإمارات" للشحن الجوي، وشركة "سكاي واردز"، وشركة "إمكويست"، والمتجر الرسمي لطيران الإمارات، وكلية الإمارات للطيران، وقسم الإمارات للهندسة.

المصدر: "وكالات"