بيجو 208 تترك السوق الروسية

عالم السيارات

بيجو 208 تترك السوق الروسيةبيجو 208 تترك السوق الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmmy

قرر ائتلاف بيجو-سيتروين اختصار أسرة موديلاته المباعة في روسيا حيث أصبحت سيارة هاتشباك بيجو 208 الصغيرة الحجم ضحية جديدة للأزمة مع العلم بأن هذا الموديل بدأ بمغادرة روسيا منذ زمن.

يربط ممثلون للشركة وقف المبيعات بطلب منخفض عليها بشكل قياسي يعود بدوره إلى تزايد الأسعار على هذه السيارة الذي تصاعد بصورة مستمرة. وأدى كل ذلك إلى أن وكلاء الشركة استطاعوا بيع ما يزيد عن 100 سيارة في العام 2015.

ومع وقف المبيعات توفر هذا الموديل في السوق الروسية على شكل نموذج وحيد وهو هيكل ذو خمسة أبواب ومحرك قدرته 82 حصانا يتعامل مع علبة سرع خماسية يدوية.

وبلغ سعر هذه السيارة ما يعادل ما لا يقل عن 14 ألف و60 دولارا. لا توجد أي معلومات رسمية حول هذا الموديل على موقع الائتلاف الفرنسي مع أن نسخا منفردة لا تزال موجودة عند وكلاء إقليميين.

انطلقت مبيعات هذا الموديل في روسيا في عام 2013 وفي البداية تمتعت هذه السيارة بشعبية معينة حيث أصبح نحو 1500 مواطن روسي أصحابا لهذه السيارات في ذلك العام. مع ذلك، أحبط الازدياد اللاحق في الأسعار اهتمام المشترين بها مما أدى إلى تقليص أنواع هذا الموديل في السوق الروسية حيث أزيلت منها نماذج ذات محركات ديزل وثلاثة أبواب وغير ذلك.

المصدر: فيستي