أتلتيكو مدريد خارج دائرة المنافسة على الليغا

الرياضة

أتلتيكو مدريد خارج دائرة المنافسة على الليغا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmki

أسفرت المرحلة 37 من الدوري الإسباني لكرة القدم، الأحد 8 مايو/أيار، عن خروج أتلتيكو مدريد من سباق المنافسة على اللقب، وضمان فريق غرناطة بقاءه بين كبار الليغا.

وقد مني فريق أتلتيكو مدريد، الذي كان يحتل مركز الوصافة بفارق المواجهات المباشرة خلف برشلونة المتصدر، بهزيمة مدوية أمام ليفانتي أول مودعي الليغا، بهدف مقابل اثنين في اللقاء الذي جرى بينهما على "سيوتات دي فالنسيا" في مدينة فالنسيا.

ورد أصحاب الأرض على هدف فرناندو توريس مهاجم الروخي بلانكوس، السريع في الدقيقة الثانية من انطلاق صافرة البداية، بهدفين من دون رد سجلهما كل من المهاجمين فيكتور كاساديسوس، والإيطالي جيوسيبي روسي في الدقيقتين (30 و90) على الترتيب من عمر المباراة.

وتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 85 نقطة، وبالتالي خرج من دائرة المنافسة على لقب الليغا، كما خسر مركز الوصافة بفارق نقطتين عن جاره ريال مدريد الذي فاز على ضيفه فالنسيا (3-2) على ملعب "سانتياعو برنابيو".

غرناطة يسحق إشبيلية ويهرب من شبح الهبوط

فجر فريق غرناطة مفاجأة من العيار الثقيل أيضا، بفوزه على إشبيلية في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، وضمن بذلك بقاءه في دوري الأضواء.

وأحرز المهاجم إيزاك كوينكا هدفين لغرناطة، الأول والرابع، في الدقيقتين (46 و88)، بينما تكفل زميلاه، المدافع الفرنسي جين سيلفان بابين، والمهاجم المغربي يوسف العربي بتسجيل الهدفين، الثاني والثالث، في الدقيقتين (79، 86 من ركلة جزاء) على التوالي، بينما سجل المدافع دييغو غونزاليز هدف حفظ ماء الوجه لإشبيلية في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

ورفع غرناطة رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 39 نقطة، وتقدم إلى المركز 16 وحافظ على مكانه في الليغا، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 52 نقطة ويحتل المركز السابع في الدوري.

المصدر: RT