انتحار مترجم أفغاني بعد رفض لندن منحه اللجوء

أخبار العالم

انتحار مترجم أفغاني بعد رفض لندن منحه اللجوءرفض بريطانيا منحه اللجوء دفع مترجما أفغانيا إلى الانتحار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmj9

انتحر مترجم أفغاني سابق عمل مع الجيش البريطاني بسبب رفض بريطانيا منحه وضعية اللاجئ.

وبدلا من منحه اللجوء اقترحت الحكومة البريطانية على نانغالاي داوودزاي، الذي عمل مترجما مع القوات البريطانية خلال العملية العسكرية في ولاية هلمند الأفغانية، الحصول على وضعية اللاجئ في إيطاليا التي وصل عبرها إلى أراضي الاتحاد الأوروبي.

وبعد أن امتنعت بريطانيا عن تلبية طلب المترجم السابق أصابته حالة اكتئاب وشعور الإهانة، فلجأ إلى الانتحار باعتباره مخرجا من حالته.

وقد شنق نفسه في بيت صديقه.

وقال صديق لداوودزاي طلب عدم الكشف عن اسمه: "انغمس (داوودزاي) في حالة من الاكتئاب الشديد بسبب رفض الداخلية البريطانية طلب منحه حق اللجوء. وكان يفكر دائما في ذلك ويكرر أنه ساعد حكومة بريطانيا وجيشها، وتعاون جنبا إلى جنب مع الجنود البريطانيين. وكان يقول إنها معاملة غير عادلة بالنسبة إليه".

حين عانى المترجم الأفغاني من الاكتئاب الدافع إلى الانتحار كان يعيش في نزل شباب بمدينة برمنغهام مع مئتي شخص آخرين بانتظار قرار الحكومة البريطانية منحهم اللجوء.

وتابع صديق المترجم: "الأجواء في النزل كانت لا تطاق بالنسبة إليه، لذلك قرر الانتحار".

وشاطره مترجم آخر الرأي قائلا إن بريطانيا تخون موظفيها السابقين.

وتابع: "أبلغت الحكومة البريطانية بأن المترجمين يتعرضون لخطر ليس من جانب "طالبان" فقط إنما يواجهون اجهادا ومشاكل وصعوبات عديدة من أجل الوصول إلى بريطانيا. وبعد وصولهم، يشعرون كأنهم في بيتهم أخيرا، لكن آمالهم تحبطها سياسة وزارة الداخلية البريطانية ومعاملة حكومة البلاد لهؤلاء المترجمين. إنه العار والمعاملة المثيرة للاشمئزاز وغير الإنسانية".

المصدر: RT

فيسبوك 12مليون