البطل ليستر سيتي يكرم ضيفه إيفرتون بثلاثية

الرياضة

البطل ليستر سيتي يكرم ضيفه إيفرتون بثلاثية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmgv

أثبت فريق ليستر سيتي جدارته بتتويجه بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، بفوزه على ضيفه إيفرتون (3-0)، السبت 7 مايو/أيار، ضمن الجولة 37 للبريميرليغ.

وتألق هداف "الثعالب" العائد من العقوبة جيمي فاردي بإحرازه هدفين لأصحاب الأرض في الدقيقتين (5، و65 من ضربة جزاء) وتخللهما هدف زميله آندي كينغ في الدقيقة 33. بينما سجل المهاجم البلجيكي كيفين ميرالاس هدف حفظ ماء الوجه للضيوف قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع جيمي فاردي رصيده إلى 24 هدفا، وأضاع فرصة "الهاتريك" في الدقيقة 72 بإهداره ضربة جزاء، واللحاق بالمهاجم هاري كين نجم توتنهام، متصدر قائمة الهدافين برصيد 25 هدفا.

وعزز ليستر سيتي صدارته للبريمير ليغ، بعد هذ الفوز الذي حققه في آخر مباراة له على ملعبه "كينغ باور" في هذا الموسم، برصيد 80 نقطة، بينما توقف رصيد إيفرتون عند 44 نقطة، وبقي في المركز الثاني عشر حتى الآن في جدول ترتيب الدوري.

وتسلم المهاجم جيمي فاردي هداف ليستر سيتي، مع زميله الجزائري رياض محرز أفضل لاعب في البريمير ليغ، وبقية لاعبي ليستر سيتي، والمدرب الإيطالي الكبير كلاوديو رانيري، درع البريمير ليغ، عقب نهاية المباراة عن جدارة واستحقاق.

المصدر: RT