سانا: مجموعات مسلحة تستهدف أحياء سكنية في حلب

أخبار العالم العربي

سانا: مجموعات مسلحة تستهدف أحياء سكنية في حلبمدينة حلب السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmfw

ذكرت وكالة "سانا" السورية أن مجموعات مسلحة خرقت، السبت 7 مايو/أيار، نظام الهدنة في حلب عبر إطلاق عشرات القذائف الصاروخية على عدد من الأحياء السكنية في مناطق متفرقة من المدينة.

وأفادت الوكالة استنادا إلى مصدر في قيادة الشرطة بأن المجموعات المسلحة "استهدفت ظهر اليوم أحياء جمعية الزهراء وميسلون والراموسة والإذاعة وبنيامين بعشرات القذائف الصاروخية"، ما أسفر عن "إصابة شخص بجروح وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة".

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن أمس الجمعة عن تمديد نظام التهدئة في مدينة حلب وريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة بدءا من الساعة الواحدة فجر يوم السبت 7 أيار الجاري.

وفي وقت سابق من السبت، أفادت الوكالة بأن مجموعات إرهابية استهدفت بقذائف صاروخية قريتي نهر البارد وعينالكروم في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة، في حديث لـ"سانا" إن "10 قذائف صاروخية سقطت على قريتي عين الكروم ونهر البارد" شمال غرب مدينة حماة بنحو 45 كم، ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي".

يذكر أن المجموعات الإرهابية استهدفت قرية عين الكروم بريف حماة الشمالي الغربي بـ6 قذائف صاروخية، في 2 مايو/أيار، ما تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح وأضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لريف إدلب مجموعات مسلحة أغلبها من تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي وحركة "أحرار الشام الإسلامية" تستهدف أهالي المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون حيث يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

من جانب آخر، لحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون أطلقتها مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم "جيش الفتح" على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين شمال مدينة إدلب.

وذكرت مصادر أهلية، من داخل البلدة، لـ"سانا" أن المجموعات الإرهابية، التي تحاصر البلدتين، أطلقت من بلدة بنش بريف إدلب عددا من القذائف الصاروخية والهاون باتجاه منازل أهالي بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين، ما تسبب "بوقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة".

وتتعرض بلدتا كفريا والفوعة الواقعتان شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم منذ نحو سنتين لحصار من قبل المجموعات الإرهابية إضافة إلى استهدافهما بمئات القذائف الصاروخية والهاون.

المصدر: سانا 

الأزمة اليمنية