SpaceX تخطط لبلوغ المريخ سنة 2018

الفضاء

SpaceX تخطط لبلوغ المريخ سنة 2018 SpaceX تخطط لإرسال مركبتها إلى المريخ في عام 2018.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmec

تخطط شركة SpaceX الأمريكية الخاصة لإرسال مركبتها Dragon غير المأهولة إلى المريخ سنة 2018، لتكون بذلك الشركة الخاصة الأولى في العالم التي تقدم على مشروع كهذا.

وأعلنت الشركة الأمريكية عن خطتها هذه في تغريدة على صفحتها في واحد من مواقع التواصل الاجتماعي الخميس 28 أبريل/نيسان، مما يمكن اعتباره خطوة أولى على طريق تحقيق هدف مؤسس الشركة إيلون ماسك المتمثل في تسيير رحلات مأهولة إلى كواكب أخرى.

ويرى المراقبون، أنه وإذا ما نجحت SpaceX في تنفيذ طموحاتها بصدد غزو المريخ، فإنها ستكون الشركة الأولى في العالم التي توصل روبوتا إلى المريخ.
من جهتها، وفي هذا الصدد، أعربت وكالة "ناسا" التي تسعى بدورها إلى تسيير رحلة مأهولة إلى المريخ في ثلاثينيات القرن الجاري، عن استعدادها لتقديم الدعم التقني والفني لـ SpaceX في إنجاح رحلتها الأولى إلى المريخ، والمعروفة بـRed Dragon (التنين الأحمر).
هذا، ويتلخص هدف الرحلة غير المأهولة إلى المريخ في تطوير تقنيات ستحتاج إليها الشركة عند إرسال الإنسان إلى سطحه.
تجدر الإشارة إلى أنه جرى تصميم مركبة 2 Dragon بطريقة تتيح لها الهبوط على سطح أي جرم فضائي ضمن نطاق المجموعة الشمسية، حيث يعادل الحيز الداخلي لها حجم سيارة رياضية متعددة الأغراض من الداخل.
ووعدت شركة SpaceX بتقديم توضيحات أوفى حول خطتها الرامية إلى غزو المريخ خلال المؤتمر الفلكي الدولي المزمع في سبتمبر/أيلول المقبل.
المصدر: موقع dailymail.co.uk