موسكو تدعو لدعم الهدنة في سوريا ومحاربة الإرهاب

أخبار العالم العربي

موسكو تدعو لدعم الهدنة في سوريا ومحاربة الإرهابالكرملين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmbo

دعا الكرملين إلى دعم الهدنة في سوريا، مؤكدا أن خطوات القوات الجوية الروسية المتبقية في هذا البلد تأخذ في الاعتبار ضرورة الحفاظ على الهدنة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف الجمعة 6 مايو/أيار، تعليقا على أنباء أشارت إلى احتمال مشاركة القوات الروسية في قصف مخيم للنازحين في محافظة إدلب: "تتبنى روسيا والقوات الجوية الفضائية الروسية في سوريا موقفا مسؤولا للغاية لكي لا تضر بأجواء الهدنة الهشة. وأظهرت روسيا ذلك أكثر من مرة، وتدعو غيرها من الدول إلى أن تشاطر مثل هذا الموقف الحذر والمسؤول".

وامتنع عن الإجابة عن سؤال حول مشاركة طائرات روسية في قصف إدلب، قائلا إنه يجب توجيه السؤال بهذا الشأن إلى وزارة الدفاع الروسية المعنية بمثل هذه المسائل، ولم يستبعد أن يكون الحديث عن مشاركة طائرات حربية روسية في هذا القصف جزءا من حملة نشر معلومات كاذبة تهدف إلى تشويه صورة القوات الروسية.

وأفادت تقارير إعلامية في وقت سابق بأن 30 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 80 آخرين نتيجة تعرض مخيم للنازحين لضربة جوية في محافظة إدلب يوم الخميس.

وأكد بيسكوف أن الجانب الروسي على اتصال دائم بالقيادة السورية بشأن موضوع الهدنة.

ودعا المتحدث باسم الكرملين إلى التفريق بين مهام مكافحة الإرهاب والالتزام بالهدنة في سوريا، مؤكدا أن الخطوات الهجومية ضد الإرهابيين ستستمر.

وفي ذات الوقت أكد بيسكوف أنه يجب الامتناع عن القيام بخطوات من شأنها أن تضر بالهدنة الهشة، قائلا إن هناك وضعا معقدا للغاية نشأ في منطقة حلب، حيث تختلط المنظمات الإرهابية بجماعات ما يسمى بالمعارضة المعتدلة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية