جثمان "بطل تدمر" الروسي يوارى الثرى في مسقط رأسه

أخبار روسيا

جثمان تشييع جثمان ألكسندر بروخورينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmbe

ودعت روسيا يوم الجمعة إلى مثواه الأخير بطلها الملازم ألكسندر بروخورينكو الذي حارب الإرهاب في الأراضي السورية ببسالة وشرف، ولقي مصرعه في معارك تحرير مدينة تدمر.

وجرت مراسم تشييع بروخورينكو في الساعة الثامنة صباحا في دار الثقافة بقرية غورودكي بمقاطعة أورينبورغ التي ولد فيها البطل، بحضور أكثر من ألف شخص من زملائه وأصدقائه وسكان القرية.

وبعد مراسم التشييع، رافق المجتمعون البطل إلى مثواه الأخير، إذ دفن جثمانه في مقبرة القرية بجوار قبور أفراد عائلته الراحلين.

وأعلن محافظ مقاطعة أورينبورغ الجمعة 6 مايو/أيار يوم حداد على روح الضابط الروسي البالغ من العمر 25 عاما الذي قتل يوم 24 مارس/آذار في محيط تدمر. وكانت مهمة الضابط تتمثل في توجيه القصف الجوي الروسي ضد موقع للإرهابيين بالقرب من تدمر. وذكر مصدر عسكري أن الإرهابيين طوقوا ألكسندر مما دفعه لطلب قصف الموقع، وهو ما تسبب بقتله مع الإرهابيين.

ألكسندر بروخورينكو

وفي أبريل/نيسان قلده رئيس الدولة فلاديمير بوتين، لقب "بطل روسيا" بعد وفاته.

لكن الجانب الروسي لم يتمكن من استعادة جثمان بروخورينكو إلا بعد مرور أكثر من شهر، وتسلم الجثمان في 28 أبريل/نيسان الماضي بفضل جهود ممثلين عن وحدات حماية الشعب الكردية أجروا مفاوضات مع تنظيم "داعش" بهذا الشأن.

وكانت مراسم حداد على روح بروخورينكو قد جرت في موسكو يوم أمس الخميس، قبل إرسال جثمانه إلى مسقط رأسه. كما سلم زوجان فرنسيان قدما خصيصا إلى روسيا أوسمة عسكرية فرنسية قديمة لوالدي بروخورينكو وشقيقه، وذلك تكريما لمأثرة الضابط الروسي في الحرب ضد الإرهاب الدولي الذي يهدد العالم برمته.

يذكر أن عائلة بروخورينكو تلقت خلال الأسابيع الماضية رسائل تعاطف عديدة من مختلف دول العالم، كما أرسلت عائلة فرنسية مبلغا بسيطا لزوجة بروخورينكو الحامل وطلبت منها شراء هدية للطفل القادم الذي لن يرى والده أبدا.

 المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة