دونغا يستدعي ثلاثيا جديدا لتشكيلة البرازيل في كوبا أمريكا

الرياضة

دونغا يستدعي ثلاثيا جديدا لتشكيلة البرازيل في كوبا أمريكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hmao

استدعى المدرب البرازيلي كارلوس دونغا، الخميس 5 مايو/أيار، ثلاثة لاعبين جددا لتشكيلة منتخب بلاده لأول مرة، وذلك للمشاركة في النسخة "اليوبيلية رقم 100" لكأس كوبا أمريكا لكرة القدم.

وسيحصل الثلاثي: ايدرسون حارس مرمى بنفيكا، ورودريغو كايو مدافع ساو باولو، واللاعب الشاب غابرييل (غابيجول) البالغ عمره 19 عاما، مهاجم سانتوس، على فرصة المشاركة مع منتخب (اليسليساو) البرازيلي في البطولة التي ستقام في الفترة من الثالث وحتى 26 يونيو/حزيران المقبل، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال كارلوس دونغا: "ايدرسون يملك الشخصية، ويتقدم بشكل جيد ولديه رؤية. رودريغو كايو مدافع مرن ويجيد ألعاب الهواء ويمكنه تمرير الكرة من الدفاع وشارك أيضا كلاعب خط وسط مدافع".

وأضاف البرازيلي "غابيجول يملك سرعة ويمكنه الاختراق ولديه حس تهديفي. وكما نحب في كرة القدم البرازيلية فهو يجيد اللعب في وضع لاعب أمام لاعب ويمكنه المراوغة".

وأكد دونغا أن: "هم يستحقون الوجود هنا. هم لاعبون دوليون ويجب عليهم اغتنام فرصتهم".

وستلعب البرازيل في المجموعة الثانية للبطولة إلى جانب الإكوادور وهايتي وبيرو. والبطولة هي بداية لفترة مهمة للبرازيل.

وضم دونغا مجموعة من اللاعبين سيلعبون في كأس كوبا أمريكا بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيف مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية في أغسطس/آب المقبل، لكن نيمار مهاجم برشلونة لن يشارك سوى في الأولمبياد بعد طلب من فريقه الإسباني بمشاركته في بطولة واحدة فقط من بين البطولتين. وسيكون نيمار أحد ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما.

بينما استبعد دونغا من التشكيلة المدافع ديفيد لويز القائد السابق للمنتخب، بعد أن قدم لاعب باريس سان جيرمان، أداء سيئا ضد الباراغواي (2-2)، في مارس/آذار الماضي، ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتشارك جميع منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة بالإضافة إلى ستة منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي منطقة (الكونكاكاف)، في النسخة المئوية للبطولة.

وجاءت تشكيلة البرازيل على النحو التالي:

حراس المرمى: اليسون، ودييغو الفيس، وايدرسون؛

المدافعون: ميراندا، جيل، ماركينيوس، رودريغو كايو، داني الفيس، فيليبي لويس، فابينيو، دوغلاس سانتوس؛

لاعبو الوسط: لويز غوستافو، إلياس، ريناتو اوغوستو، فيليبي كوتينيو، لوكاس ليما، ويليان، كاسيميرو، رفائيل الكانتارا، دوغلاس كوستا؛

المهاجمون: هالك، غابرييل، ريكاردو اوليفيرا.

 

المصدر: "رويترز"