حفل فني لجوقة أسطول الشمال الروسي في حميميم

الثقافة والفن

حفل فني لجوقة أسطول الشمال الروسي في حميميمجوقة للغناء والرقص تقدم أداءها في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm66

أدت جوقة أسطول بحر الشمال الروسي للرقص والأغنية الوطنية ثلاثة احتفالات استعراضية أمام العسكريين الروس المرابطين داخل قاعدة حميميم الجوية على الساحل السوري.

وذكر المكتب الصحفي لأسطول الشمال الروسي في تعليق بهذا الصدد، أن جوقة الأسطول قد عادت إلى إلى مكان خدمتها الدائمة في سيفيرومورسك بعد أن أحيت جملة من الاحتفالات والاستعراضات أمام العسكريين في قاعدة حميميم.

يشار إلى أن جوقة أسطول الشمال والتي تأسست قبل 75 عاما، تتميز في تقديم أفضل الفقرات الاحتفالية الوطنية التي تعود إلى أيام الحرب الوطنية العظمى وما بعدها.

وتعكف الجوقة على تنظيم الحفلات والاستعراضات في أرجاء مقاطعة مورمانسك مترامية الأطراف شمال البلاد، كما بلغت القطب الشمالي في عروضها، حيث أدت هناك مؤخرا حفلا أدفأت به قلوب المظليين والفنيين المرابطين على واحدة من المحطات الجليدية الروسية العائمة، في إطار حراسة حدود البلاد الشمالية.

هذا، وتعتزم الجوقة تنظيم حفل استعراضي في مورمانسك، ستدعو إليه المحاربين القدماء، تكريما لهم على ما بذلوه أمام البلاد في الحرب الوطنية العظمى، وذلك في إطار احتفالات روسيا بحلول الذكرى الـ71 للنصر في الحرب الوطنية العظمى يوم الـ9 من مايو/أيار من هذا الشهر.

المصدر: وكالات

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟