أذربيجان تنفي مزاعم إعلانها النفير العام

أخبار العالم

أذربيجان تنفي مزاعم إعلانها النفير العام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm4x

نفى مركز التعبئة والتجنيد الحكومي الأذربيجاني الأربعاء 4 مايو/أيار المزاعم التي انتشرت مؤخرا عبر وسائل الإعلام حول مساعي الحكومة الأذربيجانية لإعلان نفير عام.

وذكر البيان الصادر عن المركز" أنه في حال عمدت الحكومة الذربيجانية إلى إعلان التعبئة (النفير العام) فإن ذلك سيتم عبر الفروع المحلية والداخلية للخدمة الحكومي التي تعنى بأمور التعبئة والتجنيد وسيتم الإعلان عن ذلك عبر وسائل الإعلام.

أما بخصوص المعلومات المنتشرة بخصوص التعبئة والتجنيد، فإن استدعاء الاحتياطي من الجنود إلى صفوف الجيش يجري بشكل دوري من وقت إلى آخر عبر المكاتب المحلية والإدارات والمكاتب التابعة للمركز الحكومي".

وتزامنت هذه التصريحات مع التشنج والتصعيد على الحدود الأرمنية الأذربيجانية على خلفية النزاع في إقليم قره باغ.

هذا، وكان النزاع اندلع بين أذربيجان وأرمينيا على إقليم قره باغ الجبلي في عام 1988. وفي عام 1991 أعلنت الأغلبية الأرمنية من سكان الإقليم، الذي كان منطقة أذربيجانية ذاتية الحكم، عن قيام جمهورية مستقلة.

ويعد التصعيد الأخير أخطر انتهاكا لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة المتنازع عليها، والذي دخل حيز التنفيذ في عام 1994 بعد التوقيع على بروتوكول بيشكيك بين ممثلي برلمانات أذربيجان وأرمينيا وجمهورية قره باغ (غير المعترف بها)، بوساطة روسية.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون