مكافأة بـ10 آلاف دولار لصبي اخترق انستغرام

العالم الرقمي

مكافأة بـ10 آلاف دولار لصبي اخترق انستغرام فيسبوك يمنح 10 آلاف دولار لمخترق انستغرام ذي الـ10 سنوات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm4j

تلقى طفل فنلندي في العاشرة من عمره جائزة مالية بقيمة عشرة آلاف دولار من مارك زوكربيرغ أحد القائمين على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي تكريما له على اختراق تطبيق انستغرام.

واستطاع الطفل المدعو جاني، وهو أصغر مخترق للتطبيق على مستوى العالم، اكتشاف ثغرة أمنية كبيرة في تطبيق انستغرام، ما جعله قادرا على حذف أي تعليقات على موقع التواصل الاجتماعي عن طريق تغيير التعليمات البرمجية.

وبعث الطفل برسالة إلكترونية إلى فيسبوك كشف من خلالها عن الثغرة التي وجدها في التطبيق، كتب فيها: "يمكنني إقصاء أي شخص على الإنستغرام حتى جاستن بيبر نفسه".

وبصدد المكافأة التي حصل عليها جاني، ذكر أنه سيستثمرها في شراء دراجة جديدة ومستلزمات للعب كرة القدم، إضافة إلى أجهزة كمبيوتر جديدة لأشقائه.

هذا، ويكون جاني باختراقه هذا، قد حطم الرقم القياسي السابق لأصغر مخترق في العالم، حيث كان سابقه  في الـ13 من عمره حين اختراقه التطبيق.

يشار إلى أن شركة فيسبوك ومنذ إطلاق تطبيق انستغرام سنة 2011 قد منحت أكثر من 4.3 مليون دولار لأكثر من 800 باحث مكافآت لهم على كشف الثغرات الأمنية في تطبيقاتها، فيما بلغ متوسط الجوائز التي منحتها العام الماضي زهاء 1780 دولارا فقط.

المصدر: "ذي فارج"