محكمة أمريكية تغرم هاكرا روسيا بـ7 ملايين $

أخبار العالم

محكمة أمريكية تغرم هاكرا روسيا بـ7 ملايين $فايروس غوزي الحاسوبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hm0t

غرمت محكمة أمريكية الروسي نيكيتا كوزمين، بدفع مبلغ 6.9 ملايين دولار تعويضات لمتضررين من برنامج حاسوبي خبيث أنتجه يسمى "غوزي" ألحق الضرر بأكثر من مليون حاسوب حول العالم.

بالإضافة إلى ذلك، أمر قاضي المحكمة الاتحادية في منهاتن، الثلاثاء 3 مايو/أيار، بحبس كوزمين لمدة 37 شهرا، لكنه قرر أن كوزمين قضى ما يستحق من عقوبة في الفترة التي قضاها، مشيرا إلى إمكانية إطلاق سراحه.

وقال محامي كوزمين إن موكله كان سعيدا لأن جميع ما حدث أصبح من الماضي وإنه جاهز للبدء بصفحة جديدة من حياته، رافضا في الوقت نفسه الحديث عن خطط كوزمين المستقبلية.

جدير بالذكر أنه جرى اعتقال كوزمين في 2010 عندما قدم إلى الولايات المتحدة لحضور مؤتمر تكنولوجي، واعترف بالجريمة في مايو/أيار 2011 بموجب اتفاق تعاون مع المحققين الأمريكيين.

وكان كوزمين قد اتهم بعلاقته بإنتاج ونشر برنامج حاسوبي خبيث، وخاضعا للتحقيق في نفس القضية مع المواطن اللاتفي دينيس تشالوفسكي الذي كان قد حصل في وقت سابق على حكم بالحبس لمدة لأكثر من 20 شهرا، الذي عاد إلى وطنه بعد قضاء فترة العقوبة.

وبناء على أقوال السلطات الأمريكية، حصل المجرمون بمساعدة الفايروس على معلومات شخصية وأموال من حسابات تعود لأشخاص وشركات  ومؤسسات حكومية.

وبلغ حجم الأضرار حسب تقديرات المحققين أكثر من 50 مليون دولار.

المصدر: تاس 

فيسبوك 12مليون