اتفاقيات بالمليارات بين إيران وكوريا الجنوبية

مال وأعمال

اتفاقيات بالمليارات بين إيران وكوريا الجنوبيةمحادثات بين الرئيس الإيراني "حسن روحاني" ورئيسة كوريا الجنوبية" بارك كون هيه"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlws

وقعت إيران وكوريا الجنوبية الاثنين 2 مايو/أيار 20 وثيقة لتوسيع التعاون الثنائي في مختلف المجلات، بحضور الرئيس حسن روحاني ونظيرته بارك كون هيه في مجمع سعد آباد الرئاسي.

وقال وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل الكوري الجنوبي كانك هوان في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" بعد لقائه مع وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه، إن التوقيع على وثائق التعاون سيمهد الأجواء لتطوير التعاون بين إيران وكوريا الجنوبية، وأكد أن" فرصا كبيرة متاحة للتعاون مع إيران، نسعى للاستفادة من هذه الفرص والسوق الإيراني". 

وكان وزير الصناعة والمعادن الإيراني محمد رضا نعمت زاده قد أشار إلى أن بلاده ستوقع مع كوريا الجنوبية اتفاقيات تعاون مشترك بقيمة 20 مليار دولار، مشيرا إلى أن إحدى هذه الاتفاقيات سيتم توقيعها بين الشركة الإيرانية لتصدير الغاز ورئيس شركة غاز كوريا الجنوبية "كوغاز".

وسيتم خلال الزيارة التاريخية التي تستمر 3 أيام التوقيع على عدد آخر من وثائق التعاون في مجالات الطاقة والتأمين ومشاريع البنى التحتية والصحة والعلاج والمجالات العلمية والتقنية والثقافي.

ونقلت "يونهاب" عن كبير مستشاري الرئاسة للشؤون الخارجية كيم كيو-هيون قوله "نتوقع أن تكون الزيارة فرصة لدفعة جديدة إلى الأمام في العلاقات الثنائية التي تعثرت بسبب العقوبات الدولية".

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic