البطريرك كيريل يهنئ رواد الفضاء بعيد الفصح

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hluh

هنأ بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل الأحد 1 مايو/أيار طاقم رواد الفضاء بمناسبة عيد الفصح المجيد عبر دائرة تلفزيونية خاصة، متمنيا عليهم أن يكونوا مثالا يحتذى به لجميع سكان الأرض.

وقال البطريرك كيريل: "أهنئكم بعيد الفصح المجيد! قام المسيح!".

وأضاف كيريل: " بالنسبة لي الحديث مع رواد الفضاء أمر ملهم ومفرح.. وهي إمكانية تسنح مرتين في العام للبطريركية وبمساعدة التقنيات الحديثة التواصل معكم ورؤية مكان عملكم وإمكانية تهنئتكم".

وأعرب البطريرك كيريل عن إعجابه بالعمل الذي يقوم به رواد الفضاء، وعده مهمة بالنسبة لجميع سكان الأرض، وقال: "من المهم جدا اليوم أنه على المحطة الفضائية، وجنبا إلى جنب يعمل رواد من مختلف القوميات يمثلون بلدانا لا تمتلك فيما بينها حوارا مشتركا".

وابتهل البطريرك إلى الباري أن يحفظ مجموعة رواد الفضاء وأن يكونوا مثالا لسكان الأرض في تلاحمهم وعلاقات الزمالة التي تربطهم.

وأشار بطريرك موسكو وسائر روسيا إلى أن علاقة الصداقة التي تجمع الرواد ببعضهم بسبب أن هدفهم واحد وأنهم يواجهون خطرا واحدا، والذي عليهم محاربته والقضاء عليه من أجل تحقيق عملهم، قائلا: "على ما أعتقد ما يجري حاليا على الأرض هو أن بعض البلدان تواجه خطرا مشتركا يجعلها تقف في خندق واحد في مواجهته".

من جهتهم، هنأ رواد المحطة الفضائية البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا بعيد الفصح المجيد متمنين للجميع موفور الصحة وأن يعم السلام الأرض.

وقال الرواد: " يشرفنا أننا موجودون في هذا المكان نسمع عبارات التهنئة من نيافتكم".

المصدر: RT

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟