وكالة ناسا تستثمر 67 مليون دولار لتطوير محرك جديد

الفضاء

وكالة ناسا تستثمر 67 مليون دولار لتطوير محرك جديدوكالة ناسا تستثمر 67 مليون دولار لتطوير محرك جديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlu0

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أنها وقعت عقدا بقيمة 67 مليون دولار مع شركة "Aerojet Rocketdyne" المصنعة للصواريخ، لتصميم وتطوير نظام دفع كهربائي لتشغيل مركباتها الفضائية.

ويتمتع هذا النظام في الدفع بكفاءة محسنة لاستهلاك الوقود مقارنة مع أنظمة الدفع المستخدمة في الصواريخ الكيميائية التقليدية، كما ستزداد قدرة المحرك في الدفع إلى الضعف.

وتأمل وكالة "ناسا" أن يكون هذا النظام الجديد من الدفع جاهزا عام 2020 وكحد أقصى عام 2021 وذلك من أجل الاستعانة به ليكون بمثابة أساس لمشروع ناسا الهادف إلى "صيد" أو بمعنى أدق تغيير اتجاهات الكويكبات الصغيرة المتواجدة بالقرب من القمر في السنوات القليلة المقبلة.

ويذكر أنه سبق لـ"ناسا" وأن اختبرت أنظمة الدفع الكهربائي على مسباري "Deep Space 1" و"Dawn Orbiter" الذي يدور حالياً حول سيريس (Ceres).

وترى ناسا أنه طالما أن المشروع سيتطور، فمن الممكن أن يكون مفيدا للغاية فى بعض البعثات الأكثر أهمية على صعيد استكشاف الفضاء البعيد إضافة إلى إمكانية أن يصبح هذا النظام في الدفع عنصرا أساسيا في المستقبل خاصة فيما يخص الرحلات إلى المريخ والتي يتوقع تنظيمها خلال النصف الثاني من عام 2030، وكذلك ستتم الاستعانة بهذا النظام لإيصال الإمدادات والمكونات الأساسية للبعثات في المريخ مستقبلا.        

 المصدر: نوفوستي